محدث: جيش الاحتلال: إطلاق 5 صواريخ من القطاع صوب غلاف غزة

صفارات الإنذار تدوي في غلاف غزة الان

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الأحد، إطلاق خمسة صواريخ من قطاع غزة ، صوب المستوطنات في الغلاف.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إنه "في أعقاب انطلاق صفارات الإنذار في المجلس الإقليمي أشكول، تم تحديد 5 عمليات إطلاق صواريخ من قطاع غزة إلى المستوطنات".

وكانت القناة 13 العبرية، ذكرت عقب دوي صفارات الإنذار أن "صاروخين سقطا في مناطق مفتوحة في المجلس الإقليمي أشكول" بغلاف غزة.

اقرأ/ي أيضًا: أبو مجاهد: الاحتلال لم يلتزم في ألا يطلق النار على المتظاهرين

واستشهد أربعة فلسطينيين وأصيب 316، السبت، جراء اعتداء جيش الاحتلال الإسرائيلي، علي المواطنين المشاركين في مليونية الأرض والعودة شرق قطاع غزة ، بمناسبة ذكري   يوم الأرض    ومسيرات العودة.

وكان المتحدث باسم لجان المقاومة في فلسطين محمد البريم "أبو مجاهد"، قال مساء السبت إن الاحتلال الإسرائيلي لم يلتزم بما تم الاتفاق عليه، تحديدا في جزئية عدم إطلاقه النار علي المتظاهرين.

وقال أبو مجاهد في تصريحات متلفزة تابعتها (سوا) إنه باستمرار الاحتلال بهذه السياسة، فسيكون هناك طريقة للردع والرد علي جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

بدوره، قال محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، إن حركته تعمل حاليا على تقييم الوضع لما حصل اليوم (السبت) في قطاع غزة، خاصة مع سقوط شهداء.

وأضاف الهندي لقناة الميادين : "نعلم ان اسرائيل لا تلتزم بتعهداتها لكنها قالت للمصريين انها ستخفف العنف على مسيرات العودة".

وأكد أن "المعركة مع اسرائيل مستمرة"، مشددا علي أن "الصراع لا يحسم بالتهدئة او بعشرات المعارك".

وذكر أن الشعب الفلسطيني اصبح يراكم نقاط قوة في هذه المواجهة مع اسرائيل، موضحا أن حركته اتفقت مع حماس خلال الاجتماعات التي جرت في بيروت ان مسيرات العودة مستمرة.

وتابع إنه تم الاتفاق مع حماس "اننا كمقاومة سندافع عن الشعب الفلسطيني اذا تمادت اسرائيل في عدوانها"، معتبرا أن "التعامل مع غزة هو الاكثر ازعاجا لاسرائيل في هذه الفترة".

وتابع : "اليوم ندشن مرحلة جديدة كشعب فلسطيني تقول إنه لا يمكن أخذ أي حق بالمفاوضات بل بالقوة"، لافتا إلي أن الشعب الفلسطيني يصر انه صاحب الارض.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد