سفن إسرائيلية في المياه اللبنانية بعد إصابة 7 جنود

القدس / سوا / قالت تقارير إسرائيلية إن 7 جنود إسرائيليين، على الأقل، قد أصيبوا في استهداف مركبتين عسكريتين إسرائيليتين، قبيل ظهر اليوم، الأربعاء، من قبل عناصر من حزب الله، الذي أعلن مسؤوليته عن العملية.

وكانت تقارير سابقة قد تحدثت عن نقل عدد من المصابين إلى مستشفى "زيف" في صفد، ونقل مصابان بمروحية عسكرية إلى مستشفى "رامبام" في حيفا.

وعلى صلة، نقلت تقارير إسرائيلية عن مصادر عسكرية قولها إن الجيش غير معني بالتصعيد.

وبعد دقائق معدودة من استهداف المركبتين العسكريتين بدأ الجيش بقصف كفر شوبا في جنوب لبنان. وقبيل الساعة 12:30 من ظهر اليوم، قال وكالة الأنباء "" إن الجيش أطلق نحو 25 قذيفة. وبعد توقف قصير واصل الجيش الإسرائيلي إطلاق قذائف المدفعية، في حين قامت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي بقصف أهداف تابعة لحزب الله.

وكانت تقارير لبنانية قد تحدثت عن مقتل أحد عناصر قوات الطورائ الدولية، كما تحدثت تقارير أخرى عن دخول سفن حربية إسرائيلية إلى داخل المياه الإقليمية اللبنانية.

وعلى صلة، قال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، موطي ألموز، في تعقيبه على القصف المدفعي الإسرائيلي إنه "لن يكون الرد الأخير لإسرائيل".

وعلى صلة، وفي أعقاب عملية شبعا، أوقف الجيش الإسرائيلي عمليات الحفر قرب "موشاف زرعيت" بحثا عن أنفاق هجومية محتملة قام حزب الله بحفرها باتجاه إسرائيل.

إلى ذلك، وصل رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، بني غنتس، إلى مقر قيادة الشمال العسكرية، وذلك لعقد جلسة خاصة لتقييم الوضع مع القائد العسكري لمنطقة الشمال وكبار الضباط.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد