جوال

السنوار يجتمع مع الوفد الأمني المصري في غزة

السنوار وهنية برفقة الوفد المصري في غزة -ارشيف-

السنوار وهنية برفقة الوفد المصري في غزة -ارشيف-

غزة - سوا

أفادت مصادر إعلامية، مساء يوم السبت، بأن رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيي السنوار، عقد اجتماعا مع الوفد الأمني المصري، وذلك عقب انتهاء فعاليات مليونية الأرض والعودة شرق القطاع.

وأكدت إذاعة الأقصي المحلية أن لقاءٍ يعقد الان بين الوفد المصري ورئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار في مقر رئاسة الحركة.

وكان السنوار قد صرح خلال مشاركته في مليونية الأرض والعودة اليوم، أن "شعبنا يخرج اليوم ليقول بدنا نعيش بكرامة، ونحن نقول يا قسام يا حبيب اضرب اضرب تل أبيب".

وقال : "نحن أمام عام جديد من هذه المسيرات؛ تعامل المقاومة وأجنحتها العسكرية مع الاحتلال وآلة بطشه تجاه المسيرات الشعبية في العام الجديد لن يكون كما كان في العام الماضي".

وفي سياقٍ، أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، اليوم أن الوفد الأمني المصري سيتسلم خرائط زمنية من الاحتلال الاسرائيلي غدا لتنفيذ تفاهمات الهدوء في غزة.

وقال الحية في تصريحات من مخيم العودة شرق غزة، إن " رسالة شعبنا اليوم في يوم الأرض أننا مصممون عل استمرار هذه المسيرات وكسر الحصار وإلزام الاحتلال".

وأضاف الحية: " نحن نختبر الاحتلال حتى يلتزم أمام إرادة شعبنا، وسنبقى نطارده حتى تحقيق مطالبنا، مشددا على استمرار المسيرات حتى تحقيق جميع اهدافها.

ولفت الحية إلى أن " شعبنا ومقاومتنا ستواصل الضغط على الاحتلال حتى يذعن لمطالبنا المشروعة من خلال كسر الحصار".

وحذر الحية، الاحتلال من التغول على الجماهير السلمية ومن محاولات التلكؤ والتملص؛ لأننا سنبقى نحاسبه ونلاحقه حتى ننتزع حقوقنا.

وأشار إلى شعبنا شعب حر وصاحب قضية، وسنبقى نقاوم، متابعا" نريد إنهاء الحصار، وقد حققت مسيرات العودة بعض هذه الأهداف".