أول تصريح لنتنياهو عقب انتهاء فعاليات مليونية الأرض والعودة

بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإٍسرائيلية

أصدر بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، مساء السبت، تعقيبا بعد انتهاء فعاليات مليونية الأرض والعودة على حدود قطاع غزة .

وقال نتنياهو : "أعرب عن تقديري للقوات البرية في القيادة الجنوبية وسلاح الجو والقوات الأخرى للنشاط والاستعدادات الضخمة التي ساعدت على إحلال الهدوء اليوم على حدود قطاع غزة". وفق صحيفة "معاريف".

بدورها، نقلت القناة 13 العبرية عن مصدر سياسي قوله إنه "بفضل السياسة الإسرائيلية التي تضمنت هجمات قوية من سلاح الجو وتحذيرات حادة لقيادة حماس ونشر قوات الجيش على نطاق واسع وهو ما أمر به نتنياهو - مرّت أحداث السياج على حدود القطاع بهدوء نسبيًا". 

وأضاف: إسرائيل راضية أيضاً عن الجهود المصرية المبذولة للتهدئة.

اقرأ/ي أيضًا: الحية: الوفد المصري سيتسلم غدا خرائط زمنية من الاحتلال لتنفيذ تفاهمات الهدوء في غزة

واستشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب 316، اليوم، جراء اعتداء جيش الاحتلال الإسرائيلي، علي المواطنين المشاركين في مليونية الأرض والعودة شرق قطاع غزة ، بمناسبة ذكري  يوم الأرض  ومسيرات العودة.

ووفق الصحة، فإن الشهداء هم، محمد جهاد سعد 20 عاما "قبل بدء فعاليات المليونية شرق غزة"، وادهم نضال عمارة 17 عاما "شرق غزة"، وتامر هاشم أبو الخير 17 عاما "شرق خانيونس".

وفي أعقاب انتهاء فعاليات المليونية، ذكر المتحدث باسم لجان المقاومة في فلسطين محمد البريم "أبو مجاهد" أن "المتظاهرين ادوا الرسالة في مسيرات العودة"، مؤكدا أن الاحتلال لم يلتزم بما تم الاتفاق عليه، تحديدا في جزئية عدم إطلاقه النار علي المتظاهرين.

وقال أبو مجاهد في تصريحات متلفزة تابعتها (سوا) إنه باستمرار الاحتلال بهذه السياسة، فسيكون هناك طريقة للردع والرد علي جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن شعبنا مُصر على كسر الحصار والعودة الى اراضيه وايصال رسالته للعالم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد