هذا ما طلبته الفصائل من الوفد الأمني المصري لضمان تطبيق التفاهمات في غزة

اجتماع الوفد الأمني المصري مع الفصائل في غزة

قالت صحيفة « القدس العربي» إن الفصائل الفلسطينية طالبت بأن تبدأ إسرائيل بتطبيق تفاهمات الهدوء، قبل موعد الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية يوم التاسع من ابريل/ نيسان المقبل.

وأكد أحد مسؤولي الفصائل التي التقت الوفد المصري، إن بنود التفاهمات أقرت منذ العام الماضي، لكن إسرائيل ماطلت خلال تلك الفترة أكثر من مرة في التنفيذ، مشيرا إلى ان ما جرى تنفيذه من بنود، لا يخرج سكان قطاع غزة من أزماتهم الخانقة.

وأوضح أن قيادة الفصائل تحدثت بشكل واضح مع الوفد المصري حول الأمر، ودعت لأن تكون هناك في هذه المرة «ضمانات» حقيقية تلزم إسرائيل بالتنفيذ، لافتا إلى أنه في حال جرى التوصل لاتفاق حول تطبيق تلك التفاهمات، ستراقب الفصائل مدى التزام إسرائيل بها، من خلال إشراك الوسيط المصري، وسيكون لها الحق في العودة لاستخدام الوسائل الشعبية كافة التي تستخدمها في «مسيرات العودة» والتي سيتم تجميد العمل بها حال بدأ العمل في تطبيق التفاهمات.

يشار إلى أن الوفد الأمني المصري من المقرر أن يبقى في قطاع غزة خلال الأيام المقبلة، في مسعى منه لمنع انزلاق الأمور إلى التصعيد من جديد، وهو أمر قد يؤدي إلى نشوب حرب رابعة، في ظل الاستعدادات العسكرية الإسرائيلية الكبيرة على حدود غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد