يوسف: إحياء يوم الأرض يؤكد تمسك الفلسطيني بأرضه

عصام يوسف- ارشيفية

أكد عصام يوسف رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة ، اليوم السبت، أن إحياء يوم الأرض الخالد هو تأكيد فلسطيني جديد بتمسكه بأرضه وحقه في تحريرها رغم الاحتلال والاعتداءات والمساعي والخطوات الإسرائيلية الاستيطانية لسرقتها.

وشدد يوسف في تصريح صحفي تلقت "سوا" نسخة عنه، على أن المشاركة الفلسطينية الواسعة بفعاليات يوم الأرض في فلسطين وخارجها، تثبيت للحق وتأكيد للهوية، وتحدي لكل من يحاول دعم الاحتلال في سرقة الأرض الفلسطينية.

وأشار إلى أن الاحتلال لا يتوقف عن التخطيط والعمل لسرقة الأرض وتوسيع الاستيطان، من خلال بناء مستوطنات جديدة أو توسيع القائمة، وهو ما يتطلب صمود وإرادة فلسطينية لمواجهة هذه التحديات، ومزيد من العمل المتمسك بهذا الحق المكفول وفق القوانين الدولية.

وتوجه يوسف بالتحية للشعب الفلسطيني وخاصة في غزة التي تعيش العدوان والحصار والإغلاق والقتل اليومي، ورغم ذلك تصر على الخروج بمسيرات حاشدة ومليونية الأرض والعودة في رسالة تحد للاحتلال، وتأكيد على أن الفلسطيني لا يفرط بحقه، وأن الصغير الذي راهنتم على نسيان قضيته وأرضه يتقدم المسيرات إلى جانب الشيخ والرجل والمرأة.

وأشاد بالتوحد وروح الوحدة الوطنية بين كل مكونات الشعب الفلسطيني في إحياء هذه المناسبة العظيمة، متمنيا أن تكون هذه الروح وتستمر لإنهاء الانقسام والتوحد في وجه الاحتلال، مردفًا" لا قيمة ولا وزن لقرارات الرئيس الأمريكي ترامب والاحتلال وقادته ما زال الفلسطيني صامد على أرضه في مواجهة مشاريع تصفية قضيته".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد