بالصور: الداخلية في غزة تحتفي بتوقيع إصدار سلسلة كتب عرفية

الداخلية بغزة تحتفي بتوقيع إصدار سلسلة كتب عرفية

احتفت الادارة العامة لشئون العشائر والإصلاح بوزارة الداخلية والأمن الوطني بالتعاون مع بلدية بيت لاهيا يوم الخميس، بإصدار سلسلة كتب عرفية للمستشار الدكتور علاء الدين العكلوك، لمناطق الشمال والتي كانت بعنوان دور القضاء العشائري في حماية الحقوق المالية وكتاب سيرة ومسيرة لرجال العرف والإصلاح في فلسطين اضافة الي كتاب مخاتير غزة شموخ وعزة وخواطر ومقالات.

وجاء ذلك وفق ما ورد "سوا"، بحضور كلاً من النائب في المجلس التشريعي الدكتور يوسف الشرافي ورئيس بلدية بيت لاهيا أ. عز الدين الدحنون وممثل عن وزارة الثقافة د. محمد الشريف والمختار أبو السعيد ثابت والمختار أبو أيوب الكفارنة والمختار أبو بسام السلطان والمختار أبو زاهر الوحيدي والمختار أبو خالد حمودة وجمع لفيف من مخاتير ووجهاء وأعيان منطقة شمال غزة وذلك في مقر بلدية بيت لاهيا شمال القطاع .

وقال المستشار الدكتور علاء الدين العكلوك ان رجال الاصلاح ثلة مباركة تسير في طريق الاصلاح وهم الشموع المنيرة التي تضيء الطريق نحو المحافظة علي السلم المجتمعي وتوفير الامان والأمان لشعبنا ليكونوا نبراسا للأجيال القادمة .

من جانبه اكد النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور يوسف الشرافي ان هذا الاحتفال ما هو مشروع مبارك يسير فيه رجال الاصلاح وبكل ما تعني فيه الكلمة حيث ان هذه الكتب تدعم رجال الاصلاح في مفهوم تعزيز الامن المجتمعي في هذا البلد اضافة الي اتباع كتاب الله عز وجل في هذا الخصوص .

بدوره رحب المختار ابو السعيد ثابت بهذه الخطوة الجيدة التي يمضي بها المستشار علاء الدين العكلوك بإصداره هذه الكتب المميزة التي يسعي من خلالها الي وضع مفهوم مفصل لرجال الاصلاح بكيفية الحفاظ علي الامن والاستقرار في قطاعنا الحبيب قطاع غزة مشددا علي ضرورة استعادة الوحدة الوطنية من خلال حراك شعبي وفصائلي وعشائري يطالب بإنهاء هذا الانقسام البغيض الذي شتت شعبنا ودخوله بأزمات متواصلة .

من ناحيته اوضح الدكتور محمد الشريف ممثل وزارة الثقافة الفلسطينية بغزة ان هذه الاصدارت من الكتب ما هي إلا مرجعية واضحة لرجال الاصلاح لكيفية التعامل مع هذا المجتمع من خلال هذا العلم الذي وضع في هذه الكتب لتكون منارة ومعرفة لهؤلاء الرجال العظماء الذين يعملون رغم الصعاب مشيرا ان وزارته لديها ما يقارب 1200 كتاب في مكتبتها وستضاف هذه السلسلة من هذه الكتب الي سجلات كتب الوزارة المحفوظة في مكاتبها لتكون منفعة للقارئ وشعبنا العظيم .

من جانبه، قال رئيس بلدية بيت لاهيا الاستاذ عز الدين الدحنون إن هذه الاصدارات ما هي إلا ارث بذله الاخ المستشار ابو بلال ليكون منفعة لرجال الاصلاح والوجهاء لشعبنا الفلسطيني والذين يتمسكون بالموروث الثقافي والنضالي لشعبنا .
وفي نهاية الاحتفال قام المستشار العكلوك والمشاركين بالاحتفال بتوزيع الكتب علي المخاتير ورجال الاصلاح والضيوف في محافظة بيت لاهيا .

يذكر انه سيكون قريبا توقيع الكتب لوجهاء ومخاتير وأعيان مدينة غزة خلال الأيام القادمة ان شاءالله ..
 

صورة ابو بلال العكلوك.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد