بطولة كأس الملك ضمن جدول تغييرات الاتحاد الاسباني

بطولة كأس ملك اسبانيا

كشف رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم لويس رويباليس عن نيته تغيير نظام بطولة كأس ملك إسبانيا، مع الحفاظ على الشكل المتعارف عليه للجولة النهائية التي ستظل من مباراة واحدة تقام في ملعب محدد سلفاً لطرفي اللقاء.

ونوه روبياليس إلى احتمالية إقامة دورة مجمعة من أربع فرق للدور النهائي، بالرغم من حاجتها لمساحة ضمن الجدول الزمني للمباريات كما سيشكل عبئاً كبيراً على الجماهير، وقال:" إذا طالبت به الجماهير يمكننا أن نطبقه في المستقبل، الآن نمر بلحظة تحتاج فيها التغييرات إلى صبر كبير، إنها تجربة قابلة للخطأ".

وأضاف قائلا: "نحن مقتنعون بأن هذا النظام الجديد سيكون أكثر إثارة، سنقترح إقامة بطولة الكأس من مباراة واحدة حتى دور متقدم في المسابقة، وعلى الأرجح سيكون الدور قبل النهائي الذي سيكون من مباراتين".

وأوضح رويباليس أن الاتحاد سيقرر كل الأدوار من مباراة واحدة حتى الدور قبل النهائي بعد إصدار الجمعية العمومية للاتحاد لقرارها، بحسب ما ورد على " يلا كورة".

وأكد روبياليس أيضاً على أن نظام دورة مجمعة من أربع فرق في الدور النهائي  ليس أمراً معتاداً بالنسبة للجماهير، وأكمل قائلاً: "كانت الفكرة تروق لنا ولكن تقاريرنا حول الأعباء الأمنية والاقتصادية لهذا التصور أفادت أن الجماهير ستواجه صعوبات بالغة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد