بالصور: بدء فعاليات ذكرى يوم الأرض الـ43 في أراضي الداخل

بدء فعاليات ذكرى يوم الأرض الـ43 في بلدات الداخل المحتل

أحيت الجماهير العربية في أراضي الداخل، اليوم، الذكرى الـ 43 ل يوم الأرض ، عبر تنظيم عدد من النشاطات لهذه الذكرى، وفقاً لقرارات لجنة المتابعة.

قالت اللجنة في بيان لها: " انها تدعو إلى جعل الذكرى الـ 43 ليوم الأرض الخالد ، صرخة غضب مدوية، على جرائم تدمير البيوت العربية، واستمرار الخنق السكاني وحرمان بلداتنا من مناطق نفوذ ملائمة، وهي أصلا استعادة الأراضي المنهوبة من بلداتنا وصرخة تحدي لقانون القومية وللمنظومة العنصرية الإسرائيلية " .

وأضافت: " من المنتظر أن تشهد الطيبة في الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت ، إحياء مراسم زيارة النصب التذكاري لشهداء يوم الأرض في ساحة الشهيد ، وذلك بعد أيام من إعادة افتتاح الساحة بحلتها الجديدة" .

وبحسب اللجنة، في كفر كنا، تنطلق مسيرة يوم الأرض اليوم السبت من النصب التذكاري الساعة 12:00 ظهرا حتى أضرحة الشهداء، حيث توضع أكاليل الزهور بالتنسيق مع اللجنة الشعبية والمجلس المحلي.

أما في سخنين، تنطلق المسيرة في الساعة (16:30) الرابعة والنصف ، حيث تلتحم بها مسيرتا عرابة ودير حنا وتنتهي في ساحة البلدية.

في النقب- العراقيب ، تنظم يوم غد الأحد وقفة في مفرق لهافيم الساعة 17:30 الخامسة والنصف مساء ، ومن ثم التوجه لإيقاد الشعلة في العراقيب.

وكانت بعض البلدات العربية قد شهدت نشاطات خاصة بيوم الأرض، أمس الجمعة، فيما تم إلغاء نشاطات أخرى بسبب الأحوال الجوية.

وعشية ذكرى يوم الأرض ، نظمت اللجنة الشعبية في قلنسوة أمس وقفة احتجاجية ضد سياسة هدم البيوت ، وإحياء لذكرى يوم الأرض عند المدخل الرئيسي للمدينة .

وقالت اللجنة الشعبية في بيان لها : " لا ولن نقبل أن نركع أمام الظالمين بل علينا مجابهتهم بوحدتنا وانتمائنا لشعبنا ضد الطغيان والعنجهية العنصرية "، حسب بانوراما.

يوم الأرض2.jpg
يوم الأرض3.jpg
يوم الأرض5.jpg
يوم الأرض.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد