صور وفيديو.. مقتل 4 إسرائيليين في عملية لحزب الله جنوب لبنان

بيروت/ سوا/ ذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية أن أربعة جنود إسرائيليين قتلوا وأصيب عدداً آخر بجراح جراء استهداف مركبة عسكرية إسرائيلية بصاروخ مضاد للدروع في مزارع شبعا جنوب لبنان.

وقالت مصادر صحفية أخرى أن الحديث يدور عن استهداف موكب سيارات عسكرية إسرائيلية أصيب خلاله جيب عسكري وعدة مواقع عسكرية بقذائف الهاون.

وأوضحت القناة الإسرائيلية العاشرة أن هناك معلومات أولية تتحدث عن فقدان جندي في العملية، فيما نفى مصدر عسكري إسرائيلي لوكالة رويترز فقدان أي جندي في العملية.

حزب الله أصدر بيانه رقم 1 حول العملية والتي قال فيها إن مجموعة شهداء القنيطرة استهدفت موكب عسكري إسرائيلي في مزارع شبعا بالأسلحة والصواريخ الموجهة، ما أوقع اصابات محققة في صفوف الجيش الإسرائيلي.

فيما ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن دوي انفجارات قوية سمعت في مزارع شعبا عقب استهداف الجيب، فيما طلب من المستوطنين في منطقة المطلة، بعد سقوط عدة صواريخ على جبل الشيخ.

من جانبها ردت المدفعية الإسرائيلية على الاستهداف بإطلاقها عدة قذائف تجاه جنوب لبنان.

مقتل أحد جنود يونيفيل

وقتل جندي في قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) اليوم، الأربعاء، عند الحدود اللبنانية والإسرائيلية.

وكانت قد شهدت الحدود، في مزارع شبعا المحتلة، هجوما من قبل حزب الله استهداف آليات عسكرية إسرائيلية أوقعت إصابات، قبيل ظهر اليوم، فيما رد الجيش الإسرائيلي بالقصف المدفعي باتجاه كفر شوبا.

وقال أندريا تينينتي المتحدث باسم قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل) في جنوب لبنان لبنان في تصريح لوكالة "فرانس برس" إنه "يمكننا أن نؤكد مقتل جندي"، من دون أن يحدد جنسية هذا الجندي أو ظروف مقتله.

يشار في هذا السياق إلى أن أنباء سابقة كانت قد تحدثت عن إصابة جندي من قوات الطوارئ الدولية، ويحمل الجنسية الإسبانية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد