العوض: هذا ما أكدنا عليه بالاجتماع الموسع مع الوفد الأمني المصري في غزة اليوم

عضو المجلس الوطني والقيادي في حزب الشعب الفلسطيني وليد العوض

قال وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب، اليوم الجمعة، أن وفد الحزب اكد خلال الاجتماع الموسع للفصائل مع الوفد الأمني المصري على حق شعبنا على إحياء يوم الارض بما بجيد وحدته وتمسكه بأرضه.

أضاف العوض في بيان تلقت سوا نسخة عنه:" بشأن تفاهمات التهدئة ذات الطابع الانساني المحق والمقلق في آن وهذا موضوع لم نكن طرفا فيه وهو برسم الفصائل الفلسطينية التي بحثته خلال الفترة المنصرمة".

وفيما يلي نص البيان كما وصل سوا:

خلال اجتماع الفصائل مع الوفد المصري حزب الشعب أكدنا على حق شعبنا على إحياء يوم الارض بما يجسد  وحدته وتمسكه بأرضه:

قال وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب  ان وفد الحزب الذي ضم عضوي مكتبه السياسي للحزب وليد العوض ووجيه ابو ظريفة ومحمد صالح مسؤل شبيبة الحزب اكد خلال الاجتماع الموسع بحضور الفصائل وقيادة حماس والوفد الامني المصري وبعد الاستماع للجهود المصرية اكد بوضوح  وصراحة على التالي.  

1. ان يوم غد هو يوم الارض الخالد التي يحييها شعبنا بالدم والدموع ومرور عام على مسيرات العودة  ومن حق شعبنا ان يحييه وفق الأشكال التي يراها مناسبة وبما يعبر عن وحدته وتمسكه بالارض بعيدا عن اَي محاولة ابتزاز او مساومة. 

2- الحزب حضر هذا الاجتماع تقديرا للدور المصري الذي نثق به دون سواه من دول إقليمية، ونحترمه ونقدر دوره وحرصه على عدم اراقة نقطة دم فلسطينية في غير موضعها   

3. بشأن تفاهمات التهدئة ذات الطابع الانساني المحق والمقلق في آن وهذا موضوع لم نكن طرفا فيه وهو برسم الفصائل الفلسطينية التي بحثته خلال الفترة المنصرمة

٤- ان اليات العمل  المشترك سواء في لجنة المتابعة والهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة  وسواها بحاجة الى اعادة بحث وتقييم جدي بعيد عن الاستخدام والفئوية بعد  الانتهاء  من فعاليات يوم الارض الخالد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد