جيش الاحتلال ينشر 100 قناصة على حدود قطاع غزة

جنود إسرائيليون على حدود غزة -ارشيف-

ذكرت مصادر إعلامية عبرية، صباح يوم الجمعة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، نشر 100 قناصة على حدود قطاع غزة ؛ في إطار استعداداته للمسيرات المليونية المنتظر خروجها غدا السبت.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية "كان 11" إن جيش الاحتلال نشر قواته البرية في محيط قطاع غزة؛ استعدادا لسيناريو وقوع حدث صغير قد يؤدي لتصعيد.

وأضافت : "48 ساعة من التوتر غير المسبوق، والجيش الإسرائيلي يستعد لمواجهة واسعة". 

وأشارت القناة العبرية إلي أن رد جيش الاحتلال على المواجهات على حدود قطاع غزة "سيكون مختلف عما كان بداية الأسبوع". وفق ما أورده مدار نيوز.

وفي سياقٍ متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء أمس، عن إنهاء استعداداته العسكرية الكاملة بحشد 3 ألوية عسكرية وفرقة للمدفعية عند حدود قطاع غزة.

وأوضح في بيان له أوردته الإذاعة الإسرائيلية العامة أن القوات أجرت تدريبات لرفع جهوزية التعامل مع المسيرات المتوقعة عند الحدود يوم السبت ولأي سيناريوهات عسكرية أخرى.

ولفت إلى أن رئيس الأركان أفيف كوخافي أجرى سلسلة جلسات لمناقشة ووضع الخطط للتعامل مع جميع السيناريوهات المتوقعة.

ونوه إلى أنه تم إلغاء كافة الإجازات للجنود ولجنود الجبهة الداخلية وغيرهم.

اقرأ/ي أيضًا: الاحتلال يهدد: "أي خطأ يوم السبت القادم قد يؤدي إلى حرب"

يذكر أن الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، أكدت أن الشعب الفلسطيني قرر السير نحو الحرية مهما كلف ذلك من ثمن وتضحيات.

ودعت الهيئة خلال مؤتمر صحفي عقدته شرق غزة أمس الخميس، أبناء الشعب الفلسطيني للتركيز في فعالياتهم وأنشطتهم على احياء التراث الوطني والابداعات المختلفة ليعلم العالم إضرار شعبنا على ممارسة حقه في الحياة رغم الحصار والعدوان.

وطالبت ابناء الشعب الفلسطيني والمشاركين في المسيرات وخاصة الشباب لأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر من رصاص الاحتلال والقناصين وعدم فتح نقاط جديدة سوى المحددة من قبل مسيرات العودة والتعاون التام مع لجان النظام والضبط المنتشرة في المخيمات الخمسة بهدف الحفاظ على سلامة المواطنين وعودتهم سالمين.

ودعت الهيئة المؤسسات الحقوقية والقانونية ووسائل الاعلام كافة بالحضور وتغطية هذا اليوم المشهود، مطالبة كل الهيئات الدولية بمراقبة ورصد انتهاكات الاحتلال الذي يسمع تهديده ووعيده وارهابه كل أرجاء المعمورة من حولنا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد