محافظ جنين يثمّن الدور الفرنسي في دعم الشعب الفلسطيني

اللواء أكرم الرجوب

ثمّن محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، اليوم الخميس، الدور المهم الذي تلعبه فرنسا في دعم عملية السلام وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة بإقامة دولته المستقلّة، كما أشاد بالعلاقة التاريخية التي تربط الشعبين الفلسطيني والفرنسي.

جاء ذلك لدى استقبال الرجوب وفدا فرنسيا يرأسه القنصل الفرنسي العام في القدس بيير كوشار، ونائبة رئيس مقاطعة لوار أتلنتيك، وعدد من أعضاء الهيئات المحلية في الإقليم وخبراء متخصصين في قطاعي الرياضة والتربية والتعليم.

وشكر الرجوب الدعم الفرنسي للمجتمع الفلسطيني، خاصة علاقة التعاون المتبادلة بين إقليم لوار أتلنتيك وبلدية مرج بن عامر، حيث تم تطوير هذه العلاقة منذ توقيع بروتوكول التعاون بمزيد من الدعم على المستوى الاجتماعي والرياضي والثقافي والتربوي.

واستعرض الرجوب الوضع العام في المحافظة على كافة المستويات وخصوصا الخطة الاستراتيجية التي أعدتها محافظة جنين بالتعاون مع الشركاء لإحداث عملية التنمية، وتحسين الوضع العام للمواطنين وتوفير الخدمات لهم.

من جانبه، قال كوشار " إن هذه الزيارة تهدف إلى تعزيز التعاون والصداقة بين الجانبين، وأنا شخصيا مقتنع بأهمية الشراكة اللامركزية بين فرنسا وفلسطين.

وأشار إلى علاقة التوأمة بين بلدية مرج بن عامر واللوار أتلنتيك التي تميزت بشراكة طويلة الأمد في العديد من المجالات، بناء على موافقة الحكومة الفرنسية لتمويل مشاريع التعاون الموقع عليها.

وأكد القنصل الموقف الفرنسي الداعم لتثبيت حقوق الشعب الفلسطيني ونيل حريته وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي، وذلك بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية.

ومن جانبه، قال رئيس بلدية مرج بن عامر غالب زكارنة "نسعى إلى تقديم كافة التسهيلات لإنجاح علاقة التعاون بين الطرفين، وسنعمل على تشجيع المزيد لرفع مستوى الخدمات وتطويرها عبر تبادل الخبرات والمهارات في هذه العلاقة النموذجية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد