تنظيم أمسية شعرية بعنوان كي لا ننسى

ندوة شعرية في مدرسة شرعية في قلقيلية

نظمت اللجنة الشعبية للاجئين ومدرسة اناث قلقيلية الشرعية ندوة شعرية بعنوان "كي لا ننسى"، برعاية محافظ محافظة قلقيلية رافع رواجبة، ووزير الاوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس، وبالتعاون مع بلدية قلقيلية ومديرية الثقافة والغرفة التجارية.

وشارك في الندوة، بحسب ما وصل "سوا"، نائب المحافظ حسام ابو حمدة، نائب رئيس بلدية قلقيلية باسم الهاشم، مدير المدارس الشرعية في الشمال هاني خضر، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية، وممثلون عن حركة فتح والقوى الوطنية، ومديرة المدرسة نوال الطبيب، وشعراء فلسطينيين من شقي الوطن.

شارك كل من الشعراء " الشاعرة مقبولة عبد الحليم ،الشاعر جابر البطة، الشاعر يوسف مفلح الياس، الشاعر مبين كيوان، الشاعر عناد جابر، والطالبة من المدرسة الشرعية ديما عماد نجم "، قدموا قصائد شعرية الهب مشاعر الحضور تعبر عن الانتماء والوحدة والتمسك بالارض.

واكد نائب المحافظ على دور الادب والعلم في مقاومة الاحتلال وترسيخ الثقافة الوطنية، شاكرا المدرسة الشرعية على تنظيمها لهذه الندوة الشعرية الهامة والتي تجمع نخبة من الشعراء الفلسطينيين، مشيرا الى واقع شعبنا والتحديات التي يمر بها والهجمة المسعورة من قبل اليمين الاسرائيلي المدعوم من الرئيس الامريكي ترامب.

وأكد ان شعبنا متجذر في ارضه وان كافة المؤامرات ستنكسر امام صمود شعبنا وتمسكه بثوابته، وقال" اننا نحمل الامل بالرغم من المعاناة وسنقيم دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف"، داعيا الى الوحدة والالتفاف حول القيادة الفلسطينية المتمسكة بالثوابت.

ووجه مسؤول ملف النشاطات والفعاليات الوطنية في لجنة لاجئي قلقيلية، عاكف نزال التحية للشهداء والأسر مؤكدا أن لقاء شعراء شعبنا يعبر عن وحدة تماسكه داعيا إلى الوقوف خلف القيادة الفلسطينية ضد الاحتلال وتصديها للقرارات الأمريكية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد