كتلة الوحدة العمالية تعقد مؤتمرها الثامن في رفح

مؤتمر كتلة الوحدة العماليةكتل

عقدت كتلة الوحدة العمالية، الإطار العمالي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مؤتمرها العمالي الثامن، بعنوان كل الجهود لتعزيز وحدة الحركة النقابية على أسس ديمقراطية، بمشاركة مسئول كتلة الوحدة العمالية بقطاع غزة أدهم خلف، وعضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية ومسئولها في رفح الرفيق إبراهيم أبو حميد.

وطرح مسئول كتلة الوحدة العمالية في محافظة رفح عماد القيق، تقرير العضوية للنقاش بين أعضاء المؤتمر وتم المصادقة بالإجماع عليه، وجرى انتخاب هيئة رئاسة لإدارة أعمال المؤتمر من 3 أعضاء.

ودعا الحركة العمالية للمشاركة في مليونية الأرض والعودة يوم السبت، في الذكرى السنوية الأولى لمسيرات العودة وكسر الحصار، والذكرى الـ43 ل يوم الأرض الخالد.

ومن جانبه، دعا أدهم خلف إلى النهوض بدور الطبقة العاملة الفلسطينية والنضال من أجل سياسات اقتصادية لصالح الفئات المهمشة. مؤكداً ضرورة وحدة الحركة العمالية ونقاباتها على أسس ديمقراطية وفق نظام التمثيل النسبي الكامل بما يخدم مصالح الطبقة العمالية والدفاع عن حقوقها وتلبية مطالبها المحقة.

وأشار الرفيق إبراهيم أبو حميد، إلى الأوضاع الحياتية والمعيشية في قطاع غزة والتي تزداد سوءاً مع استمرار الحصار الإسرائيلي إلى جانب الإجراءات العقابية للسلطة الفلسطينية والتي تتزامن مع مواصلة سلطة الأمر الواقع في القطاع لفرض مزيد من الرسوم والضرائب دون الاكتراث لنسب الفقر والبطالة المرتفعة وانعدام الأمن الغذائي وغياب الرؤية الاقتصادية- الاجتماعية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد