المجلس الأعلى للإبداع والتميز يقر دعم عدد من الشركات الناشئة

المجلس الأعلى للإبداع والتميز في فلسطين

أقرّ المجلس الأعلى للإبداع والتميز في اجتماعه الـ21 لمجلس إدارته، احتضان عدد من المشاريع، ودعم مجموعة من الشركات الناشئة الفلسطينية.

وأشار المجلس الأعلى للإبداع في بيان صدر عنه عقب الاجتماع، اليوم الخميس، أن أهم الشركات الناشئة التي قر دعمها (HydroPower، وجهاز مقاوم للجفاف، وركّاب، وSnipe، وUB Connect)، بناء على التقييم الذي قامت به كل من لجنة التقييم المركزي، ومجلس إدارة صندوق دعم الإبداع والتميز.

واطلع المجلس على التقرير التنفيذي للفترة من 1/12/8201 وحتى 20/3/2019، الذي جاء فيه أهم النشاطات والمبادرات التي قام بها المجلس، وعلى رأسها اتخاذ قرار عقد المنتدى الوطني الرابع "الثورة الصناعية الرابعة"، والبدء بالاجتماعات التحضيرية الخاصة به، حيث يعزم المجلس على عقده بتاريخ 9/9/2019 وسيغطي محورين أساسيين هما: الثورة الصناعية الرابعة وآليات الاستعداد لها، ودور التكنولوجيا الإبداعية في الثورة الصناعية الرابعة وأثرها على الاقتصاد.

واستعرض المجلس النسخة الأولى للخطة الاستراتيجية التي حضرتها لجنة السياسات والتخطيط، وذلك بحسب ما ورد وكالة "سوا".

وأطلع المجلس على مستجدات جائزة المسروجي المقدمة من محمد المسروجي والبالغة 10,000 دولار على مدار خمس سنوات، حيث استقبل المجلس نماذج مشاركة تنوعت ما بين الصناعات الدوائية والطب ويجري تقييمها من قبل لجنة تقييم مختصة.

وعمل المجلس خلال هذه الفترة مع المؤسسات ذات العلاقة من أجل تحديد الأولويات الوطنية في مجال الإبداع والابتكار، إضافة إلى مشاركاته الداخلية في المؤتمرات والاجتماعات وورشات العمل المتخصصة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد