'اليونسيف' تكشف عدد الأطفال الذين استشهدوا خلال مسيرات العودة في غزة

أحد شهداء مسيرة العودة الأطفال - أرشيفية-

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف"، اليوم الخميس، عن عدد الشهداء الأطفال الذين قتلوا خلال الأشهر الأثنى عشر الماضية، خلال مسيرات العودة وكسر الحصار على حدود قطاع غزة .

وقال المدير الإقليمي لـ"اليونسيف" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خيرت كابالاري، أن نحو 40 طفلاً استشهدوا وأكثر من 3 آلاف آخرين أصيبوا ونقلوا إلى المستشفيات، بفعل إصاباتهم بجروح أدت إلى جسدية تلازمهم مدى الحياة.

وأعرب كابالاري عن "غضب اليونيسف إزاء قتل وجرح أعداد كبيرة جدا من الأطفال من جراء النزاع".

ويشهد قطاع غزة منذ 30 مارس/آذار 2018، حالة من التوتر الشديد تخللتها مواجهات بين الفلسطينيين وقوات جيش الاحتلال الإسرائيلية قرب السياج الفاصل على حدود قطاع غزة، حيث استشهد حوالي 258 فلسطينيا وأصيب أكثر من6557 في هذه المواجهات، كما قتل جنديان إسرائيليان وأصيب سبعة آخرين بجروح.

وتابع كابالاري: "في وقت تتوالى الدعوات لمزيد من التظاهرات في الأيام المقبلة، نذكّر جميع الأطراف بمسؤوليتها في إعطاء الأولوية دائماً لحماية حياة الأطفال وصحتهم ورفاههم. هذا أمر أساسي". وفقاً لما أرده موقع "سكاي نيوز"

ويستعد الفلسطينيون في قطاع غزة، يوم السبت، لتنظيم "مظاهرة مليونية" في الذكرى السنوية الأولى لإطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار على طول حدود غزة احتجاجا على الحصار الإسرائيلي، ومطالبة بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين الذين هجروا منها في 1948.

وشهد قطاع غزة، اندلاع مواجهة عسكرية مطلع الأسبوع الجاري، تخلله قصف مواقع للمقاومة الفلسطينية ومبانِ سكينة، فيما ردت المقاومة بإطلاق قذائف صاروخية تجاه مستوطنات غلاف غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد