بعد مشاورات أمنية

نتنياهو يصدر تعليمات جديدة بشأن التعزيزات في غلاف غزة

جيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة -ارشيف-

أجرى  بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء، ووزير الأمن الإسرائيلي، مساء يوم الأربعاء، مناقشات مع قادة المؤسسة الأمنية ومسؤولين اخرين، حول الوضع الأمني المتوتر في قطاع غزة .

وقال موقع (0404) العبري إنه في أعقاب الوضع الأمني المتوتر في قطاع غزة، أجرى نتنياهو مناقشات أمنية اليوم، بمشاركة رئيس الأركان ورئيس الشاباك ورئيس مجلس الأمن القومي وكبار مسؤولي الأمن في مقر وزارة الأمن "الكرياه" في تل أبيب.

وأشار الموقع العبري إلي أن نتنياهو أصدر بعد هذه المشاورة الأمنية، تعليمات بتعزيز منطقة غلاف غزة بلواء مشاة آخر وكتيبة مدفعية أخرى.

اقرأ/ي أيضًا: يديعوت: 6 أسباب تمنع إسرائيل من شن عملية عسكرية في غزة

وكان أفيف كوخافي رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد قرر مساء أمس الثلاثاء، تعزيز قواته في محيط غزة، قبل أن يتم إطلاق صاروخ من القطاع صوب "أشكول" في الغلاف.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إنه "بعد تقييم للوضع وبناء على توصيات نتنياهو، أمر كوخافي بإرسال لواء مشاة وكتيبة مدفعية إلى منطقة الجنوب في محيط قطاع غزة".

كما وافق كوخافي، وفق المتحدث، على تعبئة إضافية لقوات الاحتياط وإلغاء تبديل القوات في المهام.

كما أجرى كوخافي اليوم الاربعاء، تقييماً للوضع في فرقة غزة مع قائد القيادة الجنوبية رئيس الأركان استعدادا لمختلف السيناريوهات في قطاع غزة.

كما جرى مناقشة استعداد قوات التعزيز التي وصلت في الأيام القليلة الماضية والخطط التشغيلية.

وتنشر إسرائيل، منذ مساء الثلاثاء، قوات عسكرية على حدود قطاع غزة، استعدادا لمسيرات ينظمها فلسطينيون السبت، لإحياء الذكرى السنوية الأولى لمسيرات "العودة وكسر الحصار"، و"  يوم الأرض  ".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد