صيدم يكرّم الطلبة المشاركين في مسابقة "أنا الراوي"

حفل أنا الراوي

كرّم وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم الأربعاء، الطلبة الذين شاركوا في مسابقة "أنا الراوي"، والتي تنظمها وزارة الثقافة وجمعية "عطاء فلسطين"، إذ تهدف هذه المسابقة إلى إبراز مواهب الأطفال المبدعين في مجال القصة القصيرة وتشجيعهم على الكتابة.

جاء ذلك بحضور مدير عام العلاقات الدولية والعامة، الذي تولى عرافة الحفل، نديم سامي، ومدير عام جمعية عطاء فلسطين الخيرية رجاء أبو غزالة، ومنسق مشروع دعم ثقافة الفعل في الجمعية آلاء السلايمة، ومدير دائرة الأنشطة الثقافية حامد أبو مخو، وذلك بحسب ما ورد وكالة "سوا".

وأكد صيدم أهمية هذه المسابقة التي تعزز الروح الإيجابية للطفل الفلسطيني، وتوجهه نحو التأليف والإبداع والتحليق في فضاء الخيال، مؤكداً على أن هذا النوع من المسابقات يخلق كتاب صاعدين قادرين على التعبير عن معاناة الطلبة الفلسطينيين وتجسيدها، ورسم الآمال الواعدة التي يحلمون بتحقيقها.

وأشار الوزير إلى الخطوات التي اتخذتها الوزارة لتوفير بيئة جاذبة تشجع الثقافة والإبداع، ونشر القيم الإيجابية التي تحث الأطفال على القراءة والكتابة، من خلال تفعيل دور المكتبات، وعقد المسابقات مثل المعرفة الوطنية، وتحدي القراءة العربي وغيرها.

بدورها، ثمّنت أبو غزالة مبادرة الوزير البناءة لتكريم الطلبة المشاركين، شاكرةً له ولطاقم الوزارة جهودهم المبذولة مؤكدةً أن هذه اللفتة النوعية تعمل على تعزيز ثقافة الطفل الفلسطيني، وصقل شخصيته، مشيرةً إلى مواصلة الجمعية لتنفيذ مثل هذه المسابقات ومنها مسابقة "أنا الرسام" التي ستطلقها قريباً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد