بالفيديو: كوخافي يناقش مع فرقة غزة الاستعداد لمختلف السيناريوهات في القطاع

حشود عسكرية إسرائيلية على حدود غزة اليوم

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاربعاء ان رئيس الاركان الجنرال أفيف كوخافي أجرى اليوم تقييماً للوضع في فرقة غزة مع قائد القيادة الجنوبية رئيس الأركان خلال التقييم استعداد القوات لمختلف السيناريوهات في قطاع غزة.

كما جرى مناقشة استعداد قوات التعزيز التي وصلت في الأيام القليلة الماضية والخطط التشغيلية.

وتنشر إسرائيل، منذ مساء الثلاثاء، قوات عسكرية على حدود قطاع غزة، استعدادا لمسيرات ينظمها فلسطينيون السبت، لإحياء الذكرى السنوية الأولى لمسيرات "العودة وكسر الحصار"، و" يوم الأرض ".

 

ونشر أفيخاي أدرعي، المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، عبر حسابه على "تويتر"، صورا لحشود عسكرية كبيرة على حدود غزة تشمل جنودا ودبابات.

وكتب أدرعي: "صور الحشود العسكرية على الحدود الجنوبية في إطار خطوات رفع حالة الجاهزية والاستعداد لمختلف السيناريوهات".

وأعلن الفلسطينيون في القطاع خلال الأسبوعين الماضيين، عن مسيرات حاشدة ستخرج قرب الحدود، السبت، تحت اسم "مليونية العودة" ضمن فعاليات إحياء الذكرى السنوية الأولى لمسيرات "العودة وكسر الحصار" و"يوم الأرض".

و"يوم الأرض"، تسمية تطلق على أحداث جرت في 30 مارس / آذار 1976، استشهد فيها 6 فلسطينيين داخل الأراضي المحتلة عام 1948، خلال احتجاجات على مصادرة سلطات الاحتلال مساحات واسعة من الأراضي.

وكان رئيس الوزراء وزير الأمن الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ، قد قرر في نهاية اجتماع أمني، مساء الثلاثاء، دفع المزيد من القوات إلى حدود غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد