مجدلاني: الاحتلال يُحاول فرض سيطرته على أراضي الضفة الغربية

أحمد مجدلاني- ارشيفية

أكد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني أن حكومة الاحتلال تحاول فرض سيطرتها على أراضي الضفة الغربية المحتلة، تماشيا مع قانون القومية العنصري، وباتجاه الدفع بمزيد من الاستيطان، والسيطرة على الأراضي خصوصا في محيط مدينة القدس .

واطلع مجدلاني خلال لقائه، اليوم الأربعاء، في مكتبه بمدينة رام الله ، القنصل اليوناني العام في القدس كريستوس سوفيان بولوس، على آخر المستجدات السياسية والميدانية في الارض الفلسطينية، وتداعيات قرار ترمب الاعتراف بالسيادة الاسرائيلية على الجولان المحتل، وأن إدارة ترمب تخاطب الجمهور الانتخابي الاسرائيلي عبر دعمها المطلق لنتنياهو، لضمان فوزه بالانتخابات المقبلة. "وفق وفا"

وشدد على أن نهج التفرد الأميركي الذي تعمل إدارة ترمب على إحلاله بديلا عن قرارات الشرعية الدولية، في خدمة مشروع نتنياهو بالسيطرة على المزيد من الأراضي، يثير القلق في المنطقة العربية، مضيفًا أنها تدفع بمشروع اخر نحو تكريس الانقسام وصولا لحالة الانفصال بقطاع غزة ، ليكون الكيان الفلسطيني المعزول الذي تقام عليه الدولة الفلسطينية، مجددا أن ذلك المشروع لن يمر .

وأشاد مجدلاني بعمق العلاقات التاريخية بين دولة فلسطين واليونان، وضرورة مواصلة الجهود المشتركة في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات، وتفعيل لجان العمل المشتركة .

بدوره، لفت القنصل اليوناني الى أهمية تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات، ومواصلة اللقاءات السياسية، مؤكدًا موقف بلاده الداعم للعملية السلمية وفق مبدأ حل الدولتين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد