يديعوت: حماس ألقت الكرة من جديد في ملعب إسرائيل

مقاومو كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن حركة حماس في غزة أعادت إلقاء الكرة من جديد في ملعب إسرائيل خلال جولة التصعيد الإسرائيلي الحالية على غزة.

وأكد الكاتب الإسرائيلي في صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية أليئور ليفي، أن " حركة حماس أعادت من جديد إلقاء الكرة في الملعب الإسرائيلي، لكن إسرائيل مطالبة بإلزام الحركة بوقف مسيرات العودة المقررة يوم السبت القادم، وإلا فإننا سنكون خاسرين في هذه الجولة".

وأضاف: "يمكن الحديث بأن مصر نجحت في التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بين حماس وإسرائيل، صحيح أن الأخيرة لم تعلن التوصل لذلك، لكن هذه سياستها القائمة منذ عام، وهذا لا يغير من حقيقة الواقع شيئا، مع أن حماس تلقت ضربات جوية إسرائيلية، لكنها لم تكن بالألم ذاته الذي سببته صواريخها الأخيرة على تل أبيب خلال عشرة أيام".

وشدد ليفي، على أن "حماس تريد وقف إطلاق النار وفق التوقيت الملائم لها؛ لأنها تخطط بعد أيام قليلة لتنظيم مسيرات العودة بقوة وحشد أكبر؛ لتفعيل مزيد من الضغط على إسرائيل قبيل أيام قليلة من الانتخابات، أما إسرائيل من جهتها، فلم تحقق إنجازات إستراتيجية من هذه الجولة، ومن يقول غير ذلك فإنه يكذب".وفق عربي 21

وختم بالقول إنه "كان يجب على إسرائيل انتزاع تنازلين أساسيين من حماس: وقف كلي لمسيرات العودة اليومية على حدود غزة، وإلغاء مسيرات يوم الأرض ، أو على الأقل تحويلها لمسيرة صغيرة. إن لم يتحقق هذان الإنجازان فقد خسرنا هذه الجولة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد