إسرائيل نقلت هذه الرسالة إلى حماس في غزة

مقاتلو حماس على حدود غزة مع إسرائيل - توضيحية

نقلت إسرائيل، اليوم الثلاثاء، رسالة إلى حركة حماس وهددتها بشن عملية عسكرية كبرى على قطاع غزة في حال استمرار إطلاق الصواريخ والتظاهرات على الحدود، بحسب ما أورده التلفزيون الإسرائيلي.

وقال التلفزيون الإسرائيلي في تقرير بثه مساء اليوم،" إسرائيل أبلغت حماس عبر الوسيط المصري، أنه اذا استمر اطلاق البالونات الحارقة فسيتعين على إسرائيل الذهاب إلى معركة كبرى ".

وأكد مصدر سياسي للقناة الاسرائيلية ” أنه لا يوجد اتفاق على وقف إطلاق النار وانه تم ارسال رسالة قوية لحماس عبر مصر بأن احتمال القيام بعملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة أكبر من أي وقت مضى".

الجدير ذكره أن صاروخا أطلق من قطاع غزة مساء اليوم الثلاثاء وسقط في منطقة مفتوحة بمجمع أشكول دون إصابات، بحسب ما أعلنه جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء ذلك عقب ساعات من التصعيد والقصف الإسرائيلي على قطاع غزة خلال الساعات 24 الماضية إلى جانب إطلاق صواريخ من قطاع غزة على البلدات الإسرائيلية المحاذية.

يذكر أن مصادر أكدت لوكالة سوا أن جهود مصرية جبارة بذلت على مدار الساعات الماضية لتحقيق الهدوء ووقف التصعيد الخطير في قطاع غزة تكللت بالنجاح والتوصل لوقف إطلاق نار فوري بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.

في سياق ذلك قرر أفيف كوخافي رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الثلاثاء، تعزيز قواته في محيط قطاع غزة، وذلك عقب اجتماع عقده المجلس الوزاري المصغر (الكابنيت).

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إنه "بعد تقييم للوضع وبناء على توصيات رئيس الوزراء ووزير الأمن  بنيامين نتنياهو ، أمر رئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي بإرسال لواء مشاة آخر وكتيبة مدفعية إلى منطقة الجنوب في محيط قطاع غزة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد