جوال

التصعيد قد يتجدد بأي لحظة

رئيس أركان جيش الاحتلال يأمر بتعزيز قواته في محيط قطاع غزة

افيف كوخافي رئيس أركان جيش الاحتلال قرب غزة

افيف كوخافي رئيس أركان جيش الاحتلال قرب غزة


تل أبيب - سوا

قرر أفيف كوخافي رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء يوم الثلاثاء، تعزيز قواته في محيط قطاع غزة .

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إنه "بعد تقييم للوضع وبناء على توصيات رئيس الوزراء ووزير الأمن  بنيامين نتنياهو ، أمر رئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي بإرسال لواء مشاة آخر وكتيبة مدفعية إلى منطقة الجنوب في محيط قطاع غزة".

كما وافق كوخافي، وفق المتحدث، على تعبئة إضافية لقوات الاحتياط وإلغاء تبديل القوات في المهام.

وأضاف أنه "وفقا لتقييم الحالة ورغم انقطاع اطلاق الصواريخ من غزة منذ الساعة 3:15 فجرا إلا أن الوضع لا يزال هشا ويمكن أن يتدهور".

وفي سياقٍ متصل، قال مسؤول إسرائيلي كبير إنه "لا يوجد اتفاق علي وقف إطلاق النار، وحاليا يقوم الجيش الإسرائيلي بنقل المزيد من القوات الي غلاف غزة استعدادا للرد بقوة علي اي نوع من العنف".

ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية عن مصدر سياسي قوله : "لا يوجد اتفاق على وقف إطلاق النار، التصعيد قد يتجدد في أي لحظة، لذلك قررنا تعزيز القوات والاستعداد والتأهب".

يشار إلي أن فعاليات الإرباك الليلي عادت مساء اليوم علي حدود غزة، بالإضافة الي اطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة. وفق وسائل إعلام عبرية.

اقرأ/ي أيضًا: جيش الاحتلال يرفع الحواجز العسكرية بغلاف غزة واستئناف حركة القطارات

وكانت مصادر إعلامية عبرية، أفادت مساء اليوم، بأن جيش الاحتلال نفذ إجراءات جديدة في مستوطنات غلاف غزة؛ تمهيدا لعودة الهدوء.

وقال موقع  (واللا العبري) إن الجيش الإسرائيلي قام بإزالة جميع الحواجز العسكرية في غلاف غزة التي نشرت بسبب الوضع الأمني المتوتر.

كما كشفت صحيفة "يديعوت احرنوت" أن حركة القطارات ستعود لطبيعتها في غلاف غزة خلال الساعات القادمة، وذلك بعد توقفها يوم أمس إثر التطورات الميدانية مع القطاع.

وقالت الصحيفة، إن حركة القطار ستعود على طريق بئر السبع - رعنانا إلى المعتاد في الساعات القادمة، فيما استؤنفت حركة القطارات بين "سديروت وأوفاكيم ونيتيفوت" بغلاف غزة.

ولاحقا، صرح نتنياهو في خطاب له أمام مؤتمر "أيباك" أن "الجيش الإسرائيلي دمر مواقع ومنشآت وصفها بالهامة في قطاع غزة.

وقال نتنياهو في خطاب له أمام مؤتمر "أيباك" : "خلال الـ24 ساعة الماضية، دمر الجيش الإسرائيلي مواقع ومنشات هامة تابعة لـ   حماس   ومستعدون للقيام بالمزيد"، مضيفا : "سنفعل ما هو ضروري لحماية مواطنينا وبلادنا". وفق حديثه.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم