ليبرمان: الردع الإسرائيلي إنهار بالكامل

افيغدور ليبرمان - وزير الأمن الاسرائيلي السابق

اعتبر أفيغدور ليبرمان وزير الأمن الإسرائيلي السابق، مساء يوم الثلاثاء، أن الردع الإسرائيلي إنهار بالكامل. وذلك في أعقاب وقف إطلاق النار مع قطاع غزة .

وقال ليبرمان : "هذا ليس وقف لإطلاق النار، ولكنه انهيار كامل للردع الإسرائيلي، وإلحاق ضرر بأمن المواطنين الإسرائيليين وفقدان تام للأمن".

وأضاف : "لم أرغب في أن أكون شريكًا في سياسة هزيمة، لذا استقلت من الحكومة قبل بضعة أشهر".

اقرأ/ي أيضًا: (فيديو) جيش الاحتلال يرفع الحواجز العسكرية بغلاف غزة واستئناف حركة القطارات

جاءت تصريحات ليبرمان، بعدما أفادت مصادر إعلامية عبرية مساء اليوم، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ إجراءات جديدة في مستوطنات غلاف غزة؛ تمهيدا لعودة الهدوء.

وقال موقع  (واللا العبري) إن الجيش الإسرائيلي قام بإزالة جميع الحواجز العسكرية في غلاف غزة التي نشرت بسبب الوضع الأمني المتوتر.

كما كشفت صحيفة "يديعوت احرنوت" أن حركة القطارات ستعود لطبيعتها في غلاف غزة خلال الساعات القادمة، وذلك بعد توقفها يوم أمس إثر التطورات الميدانية مع القطاع.

وقالت الصحيفة، إن حركة القطار ستعود على طريق بئر السبع - رعنانا إلى المعتاد في الساعات القادمة، فيما استؤنفت حركة القطارات بين "سديروت وأوفاكيم ونيتيفوت" بغلاف غزة.

وفي سياقٍ متصل، قال مسؤول المكتب الصحفي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بقطاع غزة وسام زغبر، مساء اليوم : "أُبلغنا من الوسيط المصري بأن ما جرى التوصل إليه من وقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة الفلسطينية وحكومة الاحتلال ما زال قائما".

وذكر  زغبر أن "الوسيط المصري تعهد بمواصلة جهوده لالزام الاحتلال على احترام تفاهمات التهدئة".

وأضاف : "أكدنا للوسيط المصري أن مدى التزامنا بتفاهمات التهدئة مرهون بمدى التزام الاحتلال بها".

وشدد علي أن "شعبنا بصموده والتفافه حول مقاومته افشل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة واهدافه".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد