بعد تصريحات نتنياهو

بالفيديو: جيش الاحتلال يرفع الحواجز العسكرية بغلاف غزة واستئناف حركة القطارات

غلاف غزة

أفادت مصادر إعلامية عبرية مساء يوم الثلاثاء، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ إجراءات جديدة في مستوطنات غلاف غزة ؛ تمهيدا لعودة الهدوء.

وقال موقع  (واللا العبري) إن الجيش الإسرائيلي قام بإزالة جميع الحواجز العسكرية في غلاف غزة التي نشرت بسبب الوضع الأمني المتوتر.

كما كشفت صحيفة "يديعوت احرنوت" أن حركة القطارات ستعود لطبيعتها في غلاف غزة خلال الساعات القادمة، وذلك بعد توقفها يوم أمس إثر التطورات الميدانية مع القطاع.

وقالت الصحيفة، إن حركة القطار ستعود على طريق بئر السبع - رعنانا إلى المعتاد في الساعات القادمة، فيما استؤنفت حركة القطارات بين "سديروت وأوفاكيم ونيتيفوت" بغلاف غزة.

 

جاء ذلك بعد اجتماع عقده رئيس الوزراء ووزير الأمن الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لدي عودته من واشنطن، مع رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي وقادة المؤسسة الأمنية.

اقرأ/ي أيضًا: ملادينوف: لا مصلحة لأي طرف بتصعيد عسكري في قطاع غزة ويجب ضبط النفس

وصرح نتنياهو عقب انتهاء الاجتماع في خطاب له أمام مؤتمر "أيباك" أن "الجيش الإسرائيلي دمر مواقع ومنشآت وصفها بالهامة في قطاع غزة.

وقال نتنياهو في خطاب له أمام مؤتمر "أيباك" : "خلال الـ24 ساعة الماضية، دمر الجيش الإسرائيلي مواقع ومنشات هامة تابعة لـ  حماس  ومستعدون للقيام بالمزيد"، مضيفا : "سنفعل ما هو ضروري لحماية مواطنينا وبلادنا". وفق حديثه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد