مصر: لا صحة للأنباء حول إلغاء العلاوات الدورية لموظفي الدولة

مجلس الوزراء المصري

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري عدم صحة ما يتم تداوله من أنباء حول قرار الحكومة إلغاء العلاوة الدورية للعاملين بالدولة في موازنة العام الحالي وصرف آخر خمس علاوات لأصحاب المعاشات.

وكان المركز قد تواصل مع وزارة المالية التي أكدت من جهتها أنه لا توجد نية على الإطلاق لإلغاء العلاوة الدورية للعاملين بالدولة هذا العام المالي سواء للعاملين بجهازها الإداري أو أصحاب المعاشات ولن يتم المساس بحقوق أي طرف على حساب طرف آخر، مُشيرةً إلى أن كل ما يتردد في هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف إثارة غضب موظفي الدولة دون مبرر.

وأوضحت الوزارة أن ميزانية أموال المعاشات مستقلة تمامًا، ولا تكلف موازنة الدولة أي أعباء، وإنما تصرف من صندوق التأمينات الاجتماعية، المسؤول عن إدارة واستثمار أموال أصحاب المعاشات.

وشددت الوزارة على أحقية جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة في صروف العلاوة الدورية السنوية، وفقًا للمادة 37 من قانون الخدمة المدنية والتي تنص على استحقاق الموظف الحصول على علاوة دورية سنوية في الأول من يوليو التالي على انقضاء سنة من تاريخ شغل الوظيفة، أو من تاريخ استحقاق العلاوة الدورية السابقة، بنسبة 7% من الأجر الوظيفي على أن يعاد النظر في هذه النسبة بصفة دورية منتظمة، بحسب "مصراوي".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد