مجمع بادر يعقب على تصعيد الاحتلال بغزة وقصف مقره

قصف غزة

أدان مجمع بادر التنموي الثقافي الذي يضم في طياته الجمعية الفلسطينية للتنمية والاعمار، ومركز العودة المجتمعي التابع لاتحاد لجان العمل الصحي، وجمعية غسان كنفاني التنموية، ومركز عروبة للدراسات والأبحاث والتدريب بالإضافة لأقسام البرامج والمكاتب الإدارية، العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة .

وقال المجمع وفق ما ورد "سوا": "في ظل ما يتعرض له أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة من عدوان إسرائيلي غاشم منذ مساء أمس الاثنين الموافق 25 مارس 2019 استهدف المؤسسات الحكومية والمؤسسات الخاصة وممتلكات المواطنين المدنيين وطال في اضراره المؤسسات الأهلية وعلى وجه الخصوص مجمع بادر التنموي الثقافي، مما أدى إلى اضرار جسيمة في مبنى المجمع والذي يعتبر انتهاك واضح للقانون الدولي ومبادئ حقوق الانسان".

وأكد أن ذلك "تسبب بوقف الأنشطة والفعاليات والخدمات في كافة مرافق المجمع"، مشيرًا إلى أن هذا العدوان الذي اطال مجمع بادر التنموي الثقافي يعتبر العدوان الثاني بعد الأضرار التي لحقت فيه جراء عدوان 2012.

وتابع: "نستنكر وندين الاعتداءات المتلاحقة بحق المؤسسات الأهلية"، مشددًا على أن استهداف المؤسسات الثقافية من قبل قوات الاحتلال الصهيوني عمل ممنهج ومتعمد يعكس مدي الاستخفاف الصهيوني بالمؤسسات الثقافية والحضارية.

وأردف أن "استهداف المجمع لن يثنينا عن استمرارنا رسالتنا الحضارية والثقافية والتوعوية والتثقيفية لأبناء شعبنا"، داعيا المجتمع الدولي لأن يتحمل مسؤولياته لوقف العدوان على قطاع غزة ومحاسبة الاحتلال على جرائمه وتوفير الحماية الدولية.

وأشار إلى ضرورة وأهمية الوحدة الوطنية في مواجهة العدوان المستمر ضد أبناء شعبنا وحماية مقدراته الوطنية والثقافية والمجتمعية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد