شاهد: الأفعى أخطر جزيرة على سطح الأرض

جزيرة الأفعى الخطيرة الواقعة على بُعد 33 كم من ساحل البرازيل - أرشيفية

تمكّن مؤخراً مجموعة من العلماء والمراسلين الصحفيين الوصول إلى أخطر جزيرة على سطح الأرض، التي تُسمّى بجزيرة "الأفعى"، الواقعة على بُعد 33 كم قبالة ساحل البرازيل بالقرب من مدينة "ساوباولو".

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، استطاعت المراسلة الأسترالية تارا براون الدخول لأول مرة إلى جزيرة الأفعى، التي يُمنع على السياح دخولها؛ نظراً لخطورتها الشديدة، حيث يعيش عليها أكثر من 4000 ثعبان سام من نوع "golden lancehead"، التي تتميز بالسموم القوية جداً لدرجة أنها قد تتسبب في إذابة الجلد.

وتتغذى الثعابين في هذه الجزيرة على الطيور، كما يوجد ما يقرب من خمسة ثعابين ذهبية في كل متر مربع على الجزيرة، التي تُعد من بين أكثر 10 ثعابين سامة في العالم.

وقالت براون:" أنا متحمسة دائماً للمغامرة والوُجْهات الجديدة، عندما تحدثنا إلى الصياد المحلي، أخبرونا هذه ليست فكرة جيدة، فأنت لا تريد الذهاب إلى هناك، حيث يوجد أساطير عن مقتل أسرة بأكملها فيها، وعن قيام القراصنة بدفن الكنز في الجزيرة والثعابين الموجودة هناك لحماية الكنز"، بحسب موقع سبوتنيك.

وتمنح السلطات المحلية الإذن لبعض العلماء المختارين بعناية لزيارة جزيرة الأفعى كل عام، بينما ينجح بعض الصيادين غير الشرعيين في التسلل إلى الجزيرة؛ لسرقة هذه الثعابين وبيعها بسعر يصل إلى 30 ألف دولار للثعبان الواحد.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد