المطران حنا يُدين العدوان الذي يستهدف قطاع غزة

المطران حنا عطا الله- ارشيفية

قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم الثلاثاء، "إننا متضامنون مع اهلنا وابناء شعبنا في قطاع غزة الحبيب هذا القطاع الذي تعرض خلال الساعات الاخيرة لسلسلة هجمات صاروخية وعدوان احتلالي ادى الى تدمير عدد من الابنية والمنشأت".

وتساءل وفق ما ورد "سوا": "الا يكفي ما حل بغزة خلال السنوات الماضية من اعتداءات مستمرة ومتواصلة، الا يكفي ما يتعرض له اهلنا في غزة من حصار لا يمكن تبريره بأي شكل من الاشكال؟!".

وقال: "‘ننا نعتقد بأن هذا العدوان الاخير انما يندرج في اطار ما يُخطط لشعبنا الفلسطيني ولقضيتنا الفلسطينية العادلة من مؤامرات هادفة لتصفيتها وكذلك العمل على تكريس الانقسامات والتصدعات الداخلية في الجسد الفلسطيني"، مؤكدًا أن العدوان الاسرائيلي على غزة انما يضاف الى سلسلة اعتداءات مستمرة ومتواصلة لم تتوقف منذ سنوات وهدفها هو ابتزاز شعبنا هناك.

وتابع: "لقد اضحت غزة اكبر سجن في العالم واصبحت ايضا حقل تجارب لكافة الاسلحة والقذائف والصواريخ الاحتلالية بكافة اصنافها واشكالها ومسمياتها"، مردفًا: "نتمنى ونطالب بأن يكون الرد على هذا العدوان الاسرائيلي بتكثيف الجهود المبذولة من اجل المصالحة الوطنية فأولئك الذين يستهدفون غزة هم ذاتهم الذين يستهدفون شبابنا في الضفة وهم ذاتهم ايضا الساعون الى طمس معالم القدس والنيل من هويتها العربية الفلسطينية والتعدي على مقدساتها واوقافها المسيحية والاسلامية".

وذكر: "آن لنا كفلسطينيين ان نتوحد لكي نكون اقوياء ونُفشل كافة المشاريع المشبوهة الهادفة الى تصفية قضيتنا وتمرير ما يسمى ب صفقة القرن ، آن لنا ان نشهد انتهاء لحالة الانقسام الفلسطيني الداخلي ووقفا للغة التحريض والتخوين والعمل على بناء جسور التواصل والمحبة والاخوة بين كافة مكونات شعبنا الفلسطيني".

وأشار إلى أن العدوان الاسرائيلي على غزة هو عدوان علينا جميعا وعلى كافة ابناء شعبنا الفلسطيني ولذلك فإننا نعرب مجددا عن تضامننا مع اهلنا هناك وكذلك مع اهلنا في الضفة الغربية وفي القدس الذين يتعرضون لسياسات الاحتلال وممارساته الظالمة والتعسفية والعنصرية.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد