سوريا تتسلم مساعدات روسية لتجهيز مستشفيات طرطوس

مساعدات طبية روسية تصل سوريا

أعلن المتحدث باسم المركز الروسي للمصالحة في سوريا دينيس إيفانوف، اليوم الثلاثاء، تقديم بلاده مساعدات طبية عالية التقنية لسوريا لتجهيز مستشفيات مدينة طرطوس الساحلية وعلى رأسها المستشفى المركزي للأطفال بالإضافة لمساعدات إنسانية أخرى تزن نحو 1.5 طن.

وأضاف إيفانوف أن الجيش الروسي سلّم المساعدات الإنسانية لممثلي وزارة الصحة السورية بعد الانتهاء من الصيانة الرئيسية لأقسام المستشفيات وغرف العمليات التي ستكون جاهزة بالمعدات التقنية في مايو القادم.

واكدت وزارة الصحة السورية أن العقوبات التي تفرضها عدة دول غربية وشركات تلحق الضرر بالسكان المدنيين في البلاد أولاً، وتؤثر سلباً على توريد اللقاحات والأدوية لعلاج السرطان وحتى الأدوية الأساسية.

من جانبه قال نائب مدير مستشفى طرطوس الدكتور تميم إبراهيم: "هذه الشحنة ضرورية للغاية بالنسبة لنا، لأن الوضع في العديد من المؤسسات الطبية صعب للغاية. لا يوجد ما يكفي من المعدات التشخيصية والجراحية، ولا يتم إنتاجها في سوريا، ولا يمكننا شراؤها في الخارج بسبب العقوبات الغربية المفروضة على بلدنا. بمساعدة روسيا، سنقوم بتجهيز المعدات بشكل كامل في العديد من المختبرات وقسم التشغيل والاستقبال"، وفقاً لـ "روسيا اليوم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد