جوال

يديعوت: حماس تحسم قرارها بشأن شروط إسرائيل لوقف إطلاق النار في غزة

قصف على غزة  - ارشيفية

قصف على غزة - ارشيفية


غزة - سوا

حسمت حركة حماس ، مساء يوم الاثنين، موقفها من الشروط الإسرائيلية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة ، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إن حماس لم تقبل شروط إسرائيل لوقف إطلاق النار في غزة، بعد تدخل العديد من الأطراف.

من جهتها، قالت الخبيرة الإسرائيلية في الشأن الفلسطيني شيمريت مئير إن الشروط الإسرائيلية لوقف إطلاق النار في غزة هي وقف فعاليات الإرباك الليلي وإطلاق البالونات الحارقة عل مستوطنات غلاف غزة، إضافة لوقف المظاهرة الكبرى يوم 30 مارس.

وكان مصدر مطلع أكد لوكالة سوا الاخبارية ان جهود مصرية جبارة بذلت على مدار الساعات الماضية لتحقيق الهدوء ووقف التصعيد الخطير في قطاع غزة تكللت بالنجاح والتوصل لوقف اطلاق نار فوري بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الاسرائيلي

من جهته، فوزي برهوم المتحدث باسم  حركة  حماس  ، إن الجهود المصرية نجحت في وقف اطلاق النار بين الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية، بحسب إذاعة الأقصى.

وبدء جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الإثنين، بشن سلسلة غارات على مواقع في أنحاء متفرقة من قطاع غزة المحاصر، وسط توقعات بتنفيذ هجوم عسكري قد يستغرق عدة أيام.

في المقابل، بعد ساعات متواصلة من القصف الإسرائيلي، أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، عشرات الرشقات الصاروخية باتجاه المستوطنات المحيطة بالقطاع المحاصر.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم