الحكومة اليمنية تطالب الحوثيين بالانسحاب من "الحديدة"

رئيس الحكومة اليمنية، معين عبدالملك

أكدّ رئيس الحكومة اليمنية، معين عبدالملك، اليوم الاثنين، على وجوب تنفيذ اتفاقيات استوكهولم الموقعة برعاية الأمم المتحدة، وإلزام قوات الحوثي على التراجع والانسحاب من مدينة الحديدة وموانئها.

وطالب عبد الملك رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، أنتونيا كالفو، المجتمع الدولي بممارسة المزيد من الضغوط على الحوثيين، الذين قال إنهم "ما زالوا يمارسون سياسة التلكؤ والتنصل عن اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة، والذي لم يتم تنفيذه رغم مرور أكثر من 100 يوم على توقيعه"، معتبرا ذلك تأكيدا على عدم جدية جماعة الحوثي في التوجه نحو تحقيق السلام.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية إن اللقاء ناقش المستجدات وتطورات الأوضاع على الصعيد المحلي في الجوانب السياسية والاقتصادية والأمنية، وما تقوم به الحكومة الشرعية من جهود لتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة والنجاحات التي حققتها، بدعم من تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، وذلك بحسب ما أورده موقع "العربية نت".

كما تم التطرق إلى القضايا الإنسانية والحقوقية، وما ترتكبه قوات الحوثي من انتهاكات سافرة وجرائم حرب بحق اليمنيين، ودور الحكومة في تكثيف الإغاثة لتخفيف المعاناة القائمة، بما في ذلك صرف مرتبات موظفي الدولة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد