الرحالة عمر يطوف حول العالم بدراجة نارية وشعار النادي الأهلي

الرحالة المصري عمر منصور الفردي

قال الرحالة المصري عمر منصور الفردي، إن العرب هم رواد السفر والترحال، والدليل ابن بطوطة، والإدريسي، وابن الجبير الذين عاشوا في ازهي عصور تقدم العرب، لافتًا إلى أن الحياة البدوية التي نشأنا فيها جعلت العلاقة وثيقة بيننا وبين الصحراء والطبيعة وحب الاكتشاف بالسفر والترحال.

وأكد عمر، في بيان تلقت "سوا" نسخة عنه، أنه منذ صغره يعشق السفر، والاطلاع على الثقافات العالمية، بجانب عشقه لقيادة الدرجات البخارية ”الموتوسيكل”، موضحًا أنه انطلق في أولى رحلاته داخل حدود مصر في خط سير من الإسكندرية، مرسى مطروح، سيوة، ومنها إلى الواحات فالبحر الأحمر ومن هناك إلى سيناء وعدت إلى مدن القناة إلى دمياط ورشيد ثم إلى الإسكندرية مرة أخرى.

وأشار الفردي، إلى أنه قرر توسيع دائرة رحلاته لخارج نطاق الدولة، حيث قام برحلة عام 2002 منطلقا من مصر إلى الأردن ثم سوريا، ثم تركيا، ومنها إلى اليونان وبعدها إيطاليا، ثم إلى فرنسا، لافتًا إلى ان لصعوبة حصوله على تأشيرة دخول إلى دولة تونس وقتها اضطررت للعودة من فرنسا بالطيران إلى مصر.

واختتم الرحالة المصري حديثه بالتأكيد على أن رحلاته كلها كانت على نفقته الخاصة و لم يتلقى أي دعم من الدولة و كلما وفرت مبلغ من المال أقوم برحلة مصطحبا خيمة صغيرة وموقد صغير للطهي الطعام والشاي، أما رفقاء دربه اللذان لا يستغنى عنهما في رحلاته فهما ” علم مصر وشعار النادي الأهلي.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد