أستراليا تجتاز الإمارات بهدفين وتتأهل إلى نهائي أمم آسيا

سيدني / سوا / تأهل المنتخب الأسترالي، اليوم الثلاثاء، إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، ليواجه المنتخب الكوري الجنوبي يوم السبت المقبل.

وبذلك، سيواجه المنتخب الأسترالي نظيره الكوري الجنوبي للمرة الثانية في النسخة الحالية للبطولة، حيث سبق وأن لعبا مع بعضهما البعض في مرحلة المجموعات، وانتهت المباراة وقتها بفوز كوريا الجنوبية بهدف دون رد.

وتغلب المنتخب الأسترالي المستضيف، على نظيره الإماراتي بهدفين دون رد في المربع الذهبي للبطولة.

وجاءت البداية سريعة من جانب منتخب أستراليا، الذي دخل لاعبوه مهاجمين منذ أول دقيقة في محاولة لتسجيل هدف مبكر يربكون به حسابات المنافس، وهو ما تحقق في الدقيقة الثالثة عن طريق ترينت ساينسبري.

ولم يهدأ الضغط الأسترالي، حيث كثف لاعبوه من هجماتهم المتتالية في محاولة لتسجيل الهدف الثاني، وتحقق المطلوب بالفعل في الدقيقة 14 عن طريق جيسون ديفيدسون.

وبعدها شعر لاعبو الإمارات بخطورة الموقف فبادلوا المنافس الهجمات في محاولة لتقليص فارق النتيجة، لكن التكتل الدفاعي من جانب أستراليا حرم الإماراتيين من الوصول إلى مرماهم لينتهي الشوط الأول بتقدم أستراليا بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني، ضغط لاعبو الإمارات منذ البداية على أمل تسجيل هدف لتقليص فارق النتيجة، لكن دون خطورة حقيقية على المرمى الأسترالي، لينجح لاعبو "الكانغرو" في العبور بالمباراة إلى بر الأمان وانتزاع بطاقة التأهل للنهائي.

وتعد تلك المرة هي الثانية على التوالي التي يتأهل فيها المنتخب الأسترالي لنهائي البطولة، حيث تأهل في النسخة الماضية عام 2011، عندما واجه المنتخب الياباني في النهائي، وخسر منه بهدف دون رد.

ولم يسبق للمنتخب الأسترالي أن فاز باللقب الآسيوي، لذا فإنه سيسعى لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه، وتحقيق الفوز على كوريا الجنوبية في النهائي، وانتزاع اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وبهذه الهزيمة، سيلعب المنتخب الإماراتي مع نظيره العراقي يوم الجمعة المقبل في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد