مجدلاني: إدارة ترامب ما زالت تعمل على تنفيذ "صفقة القرن"

أحمد مجدلاني- ارشيفية

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، أن إدارة ترمب ما زالت تعمل على تنفيذ ما تطلق عليه " صفقة القرن "، وحاء ذلك لدى استقباله، سفيرة فنلندا لدى فلسطين آنا كايسا هيكينن، وأطلعها على آخر المستجدات السياسية.

وقال مجدلاني، إن تعهد الإدارة الأرميكية بالاعتراف بضم الجولان المحتل للاحتلال، يعطي مؤشرا أن هناك خطوات قادمة نحو الاعتراف بضم الضفة الغربية لإسرائيل، لتلحق بضم القدس ، وهو ما يتطلب من المجتمع الدولي اتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية وانقاذ حل الدولتين، وحماية المنطقة من الفوضى التي تسعى ادارة ترمب لها. "وفق وفا"

وحول القمة العربية المقبلة، أعرب مجدلاني عن أمله بأن يتم تنفيذ قرار القمم العربية حول شبكة الامان المالية، خاصة في ظل الأوضاع الصعبة والظروف السياسية المعقدة.

وفي الشأن الداخلي، أكد أن الحراك المجتمعي في قطاع غزة هو نتاج طبيعي لسياسات الظلم والفئوية وارتفاع الضرائب والفقر والبطالة.

من جانبها، أعربت هيكينن عن تفهمها لصعوبة الأوضاع خاصة مع الأزمة المالية، مؤكدة دعم بلادها الحل السلمي القائم على قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، مشددة على على أهمية تعزيز العلاقات وتواصل اللقاءات، بما يضمن مواصلة تقديم بلادها الدعم لفلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد