بلدية غزة تُعالج آثار المنخفض الجوي وتُصرف تجمعات مياه الأمطار

تصريف مياه الأمطار

تمكنت طواقم لجنة الطوارئ في بلدية غزة ، اليوم الاثنين، من معالجة وتصريف تجمعات مياه الأمطار التي هطلت على المدينة منذ مساء أمس الأحد وصباح اليوم، لاسيما في مناطق شمال غرب المدينة التي شهدت بعض شوارعها ارتفاعا نسبياً في منسوب مياه الأمطار .

وأفاد نائب رئيس لجنة الطوارئ في البلدية رمزي أهل، وفق بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، أن طواقم اللجنة تحركت فور بدء تساقط مياه الأمطار إلى المناطق المنخفضة في المدينة والتي وردت إشارات بتجمع للمياه بها وعملت على تصريفها وتسهيل حركة مرور السيارات والأفراد بها .

أهل أن أبرز المناطق التي شهدت حدوث ارتفاع في منسوب المياه بها هي؛ مناطق شمال غرب المدينة لاسيما في حي الشيخ رضوان، وحي النصر بالقرب من مفترق " الأمن العام " وحي المنارة، وفي منطقة الحدبة جنوب غرب المدينة .

وبين أنه تم تسليك خلال الليلة الماضية وصباح اليوم نحو 50 إشارة طفح صرف صحي، وسحب 30 نقلة من مياه الأمطار المتجمعة في الشوارع بسيارات " الجيتر " الخاصة بسحب المياه، وتنظيف مصارف مياه الأمطار التي تعرضت لانسداد نتيجة دخول الأوساخ إليها مع سيول مياه الأمطار .

وقال:" إن كمية الأمطار التي هطلت على المدينة منذ مساء أمس بلغت نحو 25 مليمتر لتبلغ الكمية التي هطلت منذ بداية الموسم الحالي نحو 390 مليمتر من مياه الأمطار وهي المتوسط الطبيعي لمعدل هبوط الأمطار سنوياً" .

ودعا المواطنين في المدينة لضرورة إتباع إرشادات التساقط الكثيف لمياه الأمطار وعدم إلقاء النفايات في سيول مياه الأمطار والشوارع حتى لا تنجرف وتؤدي لانسداد المصارف، وكذلك عدم فتح أغطية المناهل حتى لا تؤدي إلى طفح الشبكات لاسيما في المناطق المنخفضة .

وكانت بلدية غزة قد دعت المواطنين في المدينة لضرورة التواصل معها والإبلاغ عن شكاوي المنخفضات الجوية وتجمعات مياه الأمطار على الرقم 115، وصفحة البلدية على الفيس بوك، وموقعها على الإنترنت، وتطبيق بلدية غزة على الهواتف الذكية، وتطبيق واتس آب على الرقم 00970599815600 .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد