الأحمد: كل الفصائل التي اجتمعنا بها مرشحة للمشاركة بالحكومة باستثناء الشعبية

عزام الأحمد - عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

كشف عزام الأحمد عضو اللجنتين المركزية لحركة فتح، التنفيذية لمنظمة التحرير، يوم الإثنين، عن تفاصيل المشاورات التي أجراها د. محمد اشتية رئيس الوزراء المُكلف بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال الأحمد في تصريحات تابعتها وكالة (سوا) الإخبارية إن كل الفصائل التي اجتمت بها حركته والدكتور اشتيه، مرشحة للمشاركة في الحكومة، باستثناء الجبهة الشعبية.

وأشار إلى أن الشعبية لم تشارك في كل الحكومات السابقة، موضحا أن حركته اجتمعت معها أكثر من مرة؛ لمناقشة برنامج الحكومة والقضايا المتعلقة بالوضع الفلسطيني سواء السياسية أو الاجتماعية أو الاقتصادية.

ووفق الأحمد، فقد أعلنت بعض الفصائل مشاركتها رسميا في الحكومة، فيما ما زال البعض الآخر مترددا كالجبهة الديمقراطية، بسبب وجود بعض القضايا العالقة التي تخضع حاليا للنقاش.

وذكر أن حزب فدا أبلغ حركته رسميا بقرارها المشاركة، واسم مرشحها للحكومة الجديدة.

وأكد أن الجميع سيشارك في الحكومة سواء بشكل مباشر أو في إعداد وإقرار برنامج العمل الذي ستعلنه والذي يستند لكتاب تكليف الدكتور اشتية والخطوط العامة التي حددها الرئيس عباس.

ونوه إلى وجود إجماع كامل من الفصائل على ارتياحهم لنصوص كتاب التكليف واختيار الدكتور اشتية من حركة فتح لرئاسة الحكومة، لافتا إلى أن المشاورات مع الفصائل انتهت تقريبا.

وحسب الأحمد، فإن اشتية ينتظر الان أن تسلمه الفصائل ردودا نهائية ومن هو مرشحها؛ من أجل وضع الهيكل النهائي للحكومة.

وأضاف أن الإعلان الرسمي عن الحكومة "مسألة وقت"، مبينا أنه لا يعتقد أن كل الفصائل تريد المشاركة بشكل مباشر.

ولفت إلى أن اشتية طلب من الرئيس عباس التمديد أسبوعين إضافيين، حيث سيتم الإعلان عن أسماء الحكومة وانتهاء الأمور عقب عودة الرئيس من القمة العربية التي سيتوجه إليها بعد 3 أيام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد