أوبر تستولي على كريم والجمهور ينتظر الإعلان

شركة أوبر

تعتزم شركة خدمات الركوب "أوبر" إعلان استحواذها على منافستها "كريم" مقابل أكثر من 3 مليارات دولار أمريكي خلال الأيام الأولى من الأسبوع الحالي.

وتمت مطالبة المساهمين في "كريم"، بما في ذلك شركة الأمير السعودي الوليد بن طلال للاستثمار، وشركة التجارة الإلكترونية اليابانية راكوتين Rakuten، بالموافقة على شروط الصفقة بحلول مساء الاثنين وقد يتم الإعلان عن الصفقة في يوم الثلاثاء.

وستدفع أوبر 1.4 مليار دولار نقدًا و 1.7 مليار دولار من الأوراق النقدية القابلة للتحويل، والتي ستكون قابلة للتحويل إلى أسهم في أوبر بسعر يساوي 55 دولارًا أمريكيًا للسهم بحسب ما أفادت وكالة بلومبرج الإخبارية يوم الأحد أيضًا، بعد الاطلاع على وثيقة تحديد الشروط والأحكام المادية للصفقة.

ويُعتقد أن استحواذ أوبر على كريم سيأتي قبل الطرح العام الأولي الوشيك لأوبر، والذي قد يجعلها إحدى كبرى الشركات المدرجة في بورصة نيويورك.

يُشار إلى أنه قد تم تقدير شركة كريم بنحو مليار دولار في جولة التمويل لعام 2016، مما يجعلها واحدة من الشركات الناشئة الأكثر قيمة في مجال التقنية في الشرق الأوسط حيث تمتلك الشركة أكثر من مليون سائق وتعمل في أكثر من 90 مدينة في 15 دولة، وفقًا لموقعها على الإنترنت، بحسب "بوابة التقنية العربي".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد