جوال
توجيهي 2019

نشر تعزيزات قرب حدود غزة

الجيش الإسرائيلي: حماس هي من أطلقت الصاروخ على تل أبيب

استهداف منزل في تل ابيب

استهداف منزل في تل ابيب


تل أبيب - سوا

اتهم جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، حركة حماس ، بإطلاق الصاروخ من قطاع غزة صوب تل أبيب وسط إسرائيل.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال : "حماس نفذت عملية اطلاق الصاروخ من قطاع غزة باتجاه وسط إسرائيل".

وأضاف : "تتحمل حماس مسؤولية ما يحدث في القطاع أو ينطلق منه".

وفي سياقٍ متصل، أشار إلي أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي أنهى سلسلة اجتماعات لتقييم الوضع في أعقاب إطلاق الصاروخ باتجاه تل أبيب.

ووفق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، فقد تم استدعاء لوائيْن عسكريين ومقر قيادة فرقة عسكرية الى منطقة الجنوب، متابعا : "مستعدون لكل الاحتمالات. الحديث عن حادث خطير جدًا".

اقرأ/ي أيضًا: النخالة يهدد: سنرد بكل قوة على أي عدوان إسرائيلي ضد قطاع غزة

وأصيب 7 إسرائيليين صباح اليوم الاثنين بعد سقوط صاروخ على منزل بشكل مباشر في منطقة هشارون شمال مدينة تل أبيب وسط إسرائيل.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن صاروخا أطلق من قطاع غزة وأصاب منزلا في هشارون شمال تل أبيب.

من جهتها قالت القناة 13 العبرية إن المنزل انهار بشكل كامل مشيرة إلى أن من بين الإصابات اثنين بحالة متوسطة والاصابات الأخرى حالتها طفيفة.

ولاحقا، قررت سلطات الاحتلال، إغلاق كافة معابر قطاع غزة ( كرم ابو سالم ، بيت حانون "ايرز"، وإغلاق البحر بالكامل ) حتى إشعار آخر.

بدوره، توعد بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، وزير الأمن، بتوجيه رد قوي لقطاع غزة، وذلك في أعقاب سقوط الصاروخ شمال تل أبيب.

من جانبها،  أفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية "مكان"، أن الجانب المصري شرع باتصالات مع قادة الفصائل في غزة من أجل التوصل لهدوء بين إسرائيل و حماس .

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" على موقعها الإلكتروني، أن الوفد الأمني المصري المتواجد في إسرائيل منذ أمس، من المتوقع أن يتوجه إلى قطاع غزة في وقت لاحق اليوم. 

وذكر المصدر ذاته أن الوفد المصري سيجري مناقشات مع قيادة حماس كجزء من مفاوضات تثبيت "التهدئة" بين الجانبين. وفق ما نقله موقع عرب 48.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم