وحدة حقوق الإنسان تستنكر الاعتداءات الإسرائيلية على الأسرى

السجون الإسرائيلية

استنكرت وحدة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية والأمن الوطني ب غزة الاعتداءات الإسرائيلية بحق أسرانا البواسل في سجون الاحتلال والذي أدي إلي إصابة 20 أسيراً في سجن النقب 3 منهم في حالة الخطر .

وقالت الوحدة في تصريح لها، وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه،: " إن هذه الاعتداءات جريمة كبري بحق مرتكبيها وانتهاك فاضح لقوات الاحتلال الإسرائيلي بمواصلة جرائمها بحق أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال".

ودعت كافة المؤسسات الدولية والقانونية في العالم بضرورة محاسبة إسرائيل علي جرائمها وبالأخص الاعتداء علي أسرانا في سجون الاحتلال الإسرائيلي، موجهة التحية لكافة الأسرى في سجون الاحتلال وانتصارهم علي السجان وصمودهم وثبات إرادتهم في وجه المحتل الإسرائيلي .

وكان قد أصيب أسرى، وصفت جراح 3 منهم بالخطيرة، بعد اقتحام قوات القمع الإسرائيلية لقسم 3 بسجن النقب الصحراوي، حيث جرى نقل 14 مصابا إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع للعلاج، فيما أصيب عشرات الأسرى بحالات اختناق جراء قمعهم بقنابل الغاز المدمع.

ويأتي تصاعد الأوضاع في سجن النقب جراء مواصلة سياسة نقل الأسرى وقمعهم.

وأكد المكتب في بيانه لوسائل الإعلام، أن ما يجري في سجن النقب يأتي نتيجة الضغط والممارسات القمعية والاستفزازية التي يتعرض لها الأسرى.

من جانبها، أعلنت مصلحة السجون الإسرائيلية، عن إصابة اثنين من ضباطها بجراح في عملية طعن داخل السجن نفذها أحد أسرى حركة حماس .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد