حيفا: القبض على مشتبهين بجريمة قتل ساهر محاميد من أم الفحم

ساهر محاميد

ألقت الشرطة القبض على (4)مشتبهين، أمس الأحد، بجريمة قتل ساهر محاميد من أم الفحم .

أفاد الناطق بلسان شرطة إسرائيل للإعلام العربي وسيم بدر،: " نجحت شرطة إسرائيل في فك لغز جريمة قتل ساهر محاميد، الذي قُتل رميا بالرصاص في مدينة أم الفحم يوم 12/1/2019".

وقالت الشرطة:" بينما كان ساهر محاميد يستقل دراجة نارية في حي بورغول في المدينة تم إطلاق النار نحوه، وتم نقله إلى مشفى هعيميك في مدينة العفولة".

وأضافت: "بعد الانتهاء من تحقيق سري موضوعي ومُركز الذي أدارته الشرطة في الشهريين الماضيين بما في ذلك استخدام موارد في مجال التحقيق والاستخبارات والتشخيص الجنائي ووسائل تكنولوجية متقدمة، ألقت الشرطة القبض على 4 مشتبهين لتورطهم في قضية مقتل ساهر محاميد- ثلاثة منهم من سكان مدينة أم الفحم (بما فيهم قاصر يبلغ من العمر 17 عامًا) ومشتبه آخر ، من سكان بلدة جسر الزرقاء ".

وتابعت:" تم تقديم تصريح مدع على يد النيابة العامة لواء حيفا ضد الأربعة حول نية النيابة العامة عن تقديم لوائح اتهام ضدهم وطلب تمديد توقيفهم حتى نهاية الإجراءات ضدهم".

ووفقا لمواد البيانات التي جمعتها وحدة التحقيق المركزية خلال التحقيق، تبين أن يوم الحادثة وصل المشتبهون الأربعة إلى مكان الجريمة وبحوزتهم أسلحة غير قانونية (مسدس وكارلو) فخرج اثنان منهم من السيارة واستقرا في حقل زيتون على جانب الطريق لانتظار الضحية فعندما وصل إلى المكان قاما بإطلاق النار عليه ، وغادر اثنان آخران ليعودا فور إطلاق النار ومن ثم الهروب من المكان، حيث يشتبه أن الخلفية للحادث تعود إلى صراع قديم بين العائلات"، بحسب بيان الشرطة.

وتابع بيان الشرطة:"في غضون ذلك، أدت أنشطة مسح وتفتيش في مشرح الجريمة والمناطق المجاورة له إلى ضبط باقي العيارات النارية التي أطلقها المشتبهون وغيرها من الأدلة التي كانت بمثابة رأس الخيط الذي أدى في نهاية المطاف إلى فك رموز هذه الجريمة".

وشمل التحقيق المئات من الأنشطة الميدانية واستخدام وسائل تكنولوجية وغيرها، هذا إلى جانب استجواب شهود ومشتبهين، حتى تم كشف المشتبهين بهم لتورطهم في جريمة القتل.

ويشار إلى أن في هذه الحالة، قُدمت أربعة استئنافات من قبل محامي الدفاع للمشتبهين إلى المحكمة المركزية حول قرار محكمة الصلح التي قررت تمديد توقيفهم على ذمة التحقيق طالبين إطلاق سراحهم ، لكن المحكمة المركزية رفضت جميع الاستئنافات وفقًا لجودة القرائن والأدلة في القضية"، حسب الصنارة.

واختتمت الشرطة بيانها:"هذا الانجاز هو الحادي عشر في مجال فك رموز جرائم القتل في المجتمع العربي والثاني في مدينة أم الفحم منذ بداية هذا العام ، كل ذلك بفضل التحقيق المكثف والمركز الذي قامت به الشرطة بشكل عام وفي منطقة وادي عارة على وجه الخصوص، هذا إلى جانب أنشطة تطبيق القانون للحد من النشاط الإجرامي منها في مجال استخدام الأسلحة وحيازتها بشكل غير قانوني، هذا وتعتزم الشرطة مواصلة تطبيق القانون بشكل حازم وصارم بهدف احالة أولئك المجرمين الذين يهددون ال حياة الطبيعية والآمنة للمواطنين بشكل عام وفي المجتمع العربي على وجه الخصوص".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد