اخبار السودان اليوم: محمد طاهر ايلا يتخذ قرارات قاسية ضمن الثورة الاصلاحية

اخبار السودان

كشفت وسائل إعلام سودانية، اليوم الاحد 24 مارس 2019، عن قرارات جديدة أصدرها رئيس الوزراء السوداني محمد طاهر ايلا في ظل الأوضاع التي تشهدها البلاد.

وبحسب صحيفة الراكوبة قرر محمد طاهر ايلا رئيس مجلس الوزراء القومي حل مجلس إدارة شركة السكر السودانية، ووجه القرار وزارة الصناعة والتجارة والجهات المعنية الأخرى اتخاذ إجراءات تنفيذ القرار.

إضافة إل ذلك قرر محمد طاهر ايلا اليوم إعفاء أحمد المصباح على مدير عام شركة السكر السودانية، ووجه القرار وزارة الصناعة والتجارة والجهات المعنية الأخرى اتخاذ إجراءات تنفيذ القرار.

في سياق اخر، تجددت المظاهرات في السودان اليوم بدعوة من تجمع المهنيين السودانيين وقوى معارضة اخرى في عدة مناطق في العاصمة الخرطوم ومدينة ام درمان حيث ردد المحتجون عدة شعارات مناهضة للحكومة السودانية ومطالبة بإسقاط نظام الرئيس عمر البشير .

واستجابت عدة مناطق لدعوة المهنيين للخروج في مواكب العمال منها بري الخرطوم ومناطق شمبات والدروشاب في الخرطوم بحري، وأمبدة في أم درمان، والكلاكلة والحاج يوسف، في حين وقعت مواجهات بين قوات الأمن والمحتجين.

ووفقا لوسائل إعلام سودانية استخدمت الشرطة السودانية قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة لتفريق مئات المتظاهرين في أحياء أبوروف وبيت المال بمدينة أم درمان، دون وقوع اصابات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد