الصناعات الفلسطينية تناشد اللجنة القطرية بشأن القسائم الشرائية

الصناعات الفلسطينية

ناشد الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية ب غزة ، اليوم الأحد، وزارة التنمية الاجتماعية واللجنة القطرية بتخصيص الجزء الأكبر للمنتجات المحلية من إجمالي القسائم الشرائية المنوي توزيعها على 120 ألف أسرة من الفقراء في قطاع غزة .

وقال على الحايك رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية، في تصريح صحفي وصل وكالة "سوا" نسخة عنه، أن هذه القسائم تشكل فرصة ثمينة لدعم صمود وبقاء القطاع الصناعي الغذائي في غزة، وتعطي أملاً في توفير مئات فرص العمل داخل هذا المصانع، وتقدم خدمات اقتصادية مهمة في ظل التعقيدات الاقتصادية التي تعيشها غزة .

وأكد أن قطاع الصناعات الغذائية في غزة يتمتع بقدرات صناعية متميزة وذات جودة عالية، مشيرا إلى أن غزة بها عشرات المصانع التي تصنع عشرات المنتجات الغذائية منها الألبان والأجبان والطحينة والحلاوة والمعلبات (صلصة، بقوليات وخضروات)؛ والعديد من المنتجات.

وشدد الحايك أنهم على كامل الاستعداد لتقديم كل ما يلزم وبناء الشراكة والتعاون المطلوب مع مختلف الأطراف المشتركة في بناء آليات تطبيق المشروع، لضمان تحقيق أهدافه الاغاثية وتسخيرها أيضا لأهداف التنمية الحقيقية وحماية الصناعة المحلية وضمان تشغيل اكبر قدر ممكن من العاطلين عن العمل.

وأعلنت اللجنة القطرية العاملة بقطاع غزة بأنها تتجهز لإطلاق أكبر مشروع لتوزيع القسائم الشرائية على الأسر الفقيرة والمحتاجة في قطاع غزة ضمن منحة دولة قطر لإغاثة سكان القطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد