جامعة الأقصى تُشكل لجان لمنحة 'الكيبكي'

الأقصى تعقد لجان مقابلات للمتقدمين لمنح برنامج جسر العلوم الفلسطيني الكيبيكي

عقدت جامعة الأقصى في غزة ، اليوم الأحد، مقابلات للباحثين المتقدمين للمشاركة في منح جسر العلوم الفلسطيني الكيبكي (الكندي) بإشراف من شئون العلاقات الدولية بالجامعة.

وذكر بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية، أنه تم تشكيل خمسة لجان تشمل لجنة العلوم، ولجنة الهندسة، ولجنة البيئة الاقتصاد والصحة، ولجنة إدارة الأعمال والاقتصاد، ولجنة الآداب والعلوم الإنسانية.

تم تشكيل هذه اللجان من أساتذة متخصصين من جامعة الأقصى، الجامعة الإسلامية، جامعة الأزهر، جامعة غزة وجامعة الإسراء بالإضافة إلى الكليات الجامعية المختلفة في قطاع غزة، حيث تم مقابلة جميع المتقدمين وعددهم 24 متقدم من مختلف الجامعات والكليات وتم تقييمهم ضمن المعايير الموضوعة لبرنامج منح جسر العلوم الفلسطيني الكيبيكي (الكندي) .

ويأتي هذا البرنامج بالتعاون مع الجامعات الكندية في مقاطعة كيبيك وبإشراف من أكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا في رام الله وجامعة الأقصى في غزة، حيث يتيح البرنامج للباحثين الفلسطينيين في شتى المجالات للمشاركة في تنفيذ مشاريع بحثية مع شركاء باحثين في الجامعات الكندية الأمر الذي يزيد من خبرة الباحث ويعزز جسور التعاون مع الجامعات في كندا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد