زمبابوي: مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني

زمبابوي وفلسطين - ارشيفية

نظمت حركة أصدقاء فلسطين الزمبابوية للتضامن، بالتعاون مع سفارة فلسطين، اليوم الأحد، مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في مدينة غويرو وسط زمبابوي، بمشاركة العشرات من طلبة جامعة ميدلاند.

وتقدم المسيرة التي انطلقت من وسط مدينة غويرو، باتجاه جامعة ميدلاند، السيد كليتو ديوا ممثلا عن وزير إقليم ميدلاند لاري مهافيما. "بحسب الوكالة الرسمية"

وبعد المسيرة، شاركت سفيرة فلسطين تغريد سنوار، في ندوة عقدت في الجامعة، حول القضية الفلسطينية، وآخر التطورات السياسية على الأرض.

واستعرضت الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي، ضد شعبنا وأرضه ومقدساته، في خرق واضح للقانون الدولي والدولي الإنساني وقرارات الأمم المتحدة، مشددة على ضرورة انهاء الاحتلال لوقف معاناة الشعب الفلسطيني، التي تتواصل منذ اكثر من سبعين عاما.

واستنكرت انحياز الادارة الأمريكية لإسرائيل عبر اتخاذ إجراءات أحادية الجانب، كنقل سفارتها الى القدس ، وقطع المساعدات عن الاونروا في محاولة منها للضغط على الجانب الفلسطيني للقبول بما يسمى " صفقة القرن ".

وأكدت السفيرة سنوار، تمسك القيادة الفلسطينية بالسلام العادل والشامل على أساس قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين، كما جاء في مبادرة الرئيس محمود عباس للسلام، التي طرحها أمام مجلس الامن.

بدوره، شدد رئيس حركة أصدقاء فلسطين، على الاستمرار في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى تحقيق اهدافه الوطنية المشروعة.

من جهته، أكد ممثل وزير اقليم ميدلاند، على حق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال والعيش بسلام في دولته المستقلة الى جانب اسرائيل، ضمن رؤية حل الدولتين.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد