غزة: التعليم تختتم مسابقة المسرح المدرسي المركزية

التعليم تختتم مسابقة المسرح المدرسي المركزية

اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي – الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بالشراكة مع مؤسسة أيام المسرح ‏مسابقة المسرح المدرسي المركزية على خشبة أيام المسرح ب غزة .

وتهدف المسابقة، حسب ما وصل وكالة "سوا" الإخبارية، إلى كشف الموهوبين في الأداء والتمثيل وتنمية هذه المواهب وتطويرها, كما وتساهم في توعية الطلبة بأهمية المسرح كوسيلة فاعلة في تناول القضايا التي تهم الإنسان بشكل عام.

وتم تنفيذ المسابقة على مرحلتين تمثلت المرحلة الأولى بالتصفية الأولية داخل المديرية للمدارس التي تضم الصفوف من (7 – 10), وفي هذه المرحلة تفرز المديرية المدرسة الفائزة لتمثيلها على مستوى المسابقة المركزية بين جميع المديريات.

وتمثلت المرحلة الثانية في المسابقة المركزية بين أوائل المدارس الفائزة على مستوى المديريات حيث حصلت على المركز الأول مدرسة صبحة الحرازين الأساسية للبنين شرق غزة, فيما حصلت مدرسة الصفوة الأساسية المشتركة خان يونس على الترتيب الثاني, بينما جاءت مدرسة القادسية للبنات رفح على الترتيب الثالث, في حين حصلت مدرسة كمال العهود الأساسية للبنات شمال غزة على الترتيب الثالث مكرر.

وأكد أحمد الشامي رئيس قسم الفنون التشكيلية والتعبيرية، أن تنفيذ المسابقة جاء ضمن خطة عمل الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بهدف إكساب الطلبة مهارات متنوعة في المسرح المدرسي, مبيناً أن المسابقة تضمنت مهارات متقدمة في المسرح المدرسي الهادف, والذي يحمل رسالة قيمة, تتضمن في طياتها معالجة درامية لمشكلة مجتمعية، بأسلوب سلس وبسيط، وتوظيف لمنظومة القيم السائدة، وجملة العادات والتقاليد، لتنبثق من رحمها فكرة تعالج تلك القضية المجتمعية المستهدفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد