شاهد: أكبر لاعب كرة قدم.. لا زال يلعب رغم تقدمه في السن

كرة القدم- ارشيفية

لا يزال الجندي السابق في القوات الجوية البريطانية، كولين لي (79 عاما)، يمارس هواية لعب كرة القدم، بحيث لم يمنعه التقدم في السن من ذلك، علمًا بأنه يُعد أكبر لاعب كرة قدم سنًا في وقتنا الحالي.

وقالت صحيفة "ميترو" البريطانية: "بدأ كولين لي ممارسة كرة القدم في عمر السادسة، ولم يكف حتى يومنا هذا حتى، وإن مارسها في مستوى غير احترافي"، مردفة: ""كولين الذي يساند فريق ولفرهامبتون واندررز، اعتاد اللعب في خط الوسط، قبل أن يتحوّل لحراسة المرمى، ومتى حدث ذلك؟ عام 1949". "وفق سبوتنك"

وأكد كولين استمتاعه باللعب كحارس مرمى، مشيرا إلى أنه لديه موهبة التنبؤ بالأماكن التي سيسدد فيها اللاعبون، والحيلولة بين الكرة والشباك.

وأضافت الصحيفة: "بعد مغادرته القوات الجوية عام 1974 أسس فريقا محليا يدعى ثوربلاندس 81 مع زملائه العاملين، ومن وقتها قام بتأسيس 3 فرق إضافية، بالإضافة إلى 3 فرق للشبان، وفريق للأعضاء السابقين في القوات الجوية على غراره".

 

وذكر كولين:"أخبروني أنني مجنون للعب كحارس مرمى. أحب الارتماء في أنحاء المرمى كالمجنون"، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، مردفًا: "لدي التهاب في المفاصل وحركة ركبتي صارت أكثر صلابة مما اعتدت في السابق، ولكني أحب القيام بالتصديات الجيدة".

 

وتابع: "تعرضت لكثير من الكدمات، لكني لم أتعرض لأي إصابة خطيرة طوال أكثر من 70 عاما مع كرة القدم"، مضيفًا: "سأكمل 80 عاما في يونيو، ولا أنوي التوقف عن اللعب، سأواصل طالما كان جسدي قادرا على ذلك، يواصلون اختياري للعب في الفريق".

وأشار إلى أنه يلعب بانتظام أيام السبت في نفس الفريق مع ابنه كولين جونيور (50 عاما)، وحفيده توم (21 عاما)، منوهًا إلى أنه: "من الرائع أن ألعب مع ابني وحفيدي".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد