فنانات عربيات يساندنَ "شيرين عبد الوهاب" في أزمتها

الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب - أرشيفية

الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب - أرشيفية


القاهرة - سوا

ضمن مسلسل تصريحاتها المتلاحقة المثيرة للاستغراب، قامت نقابة الموسيقيين المصريين، الخميس الماضي، بإصدار قرار بإيقاف الفنانة شيرين عبد الوهاب عن الغناء، مشيرةً إلى أن التحقيق معها سيكون الأربعاء 27 مارس الجاري.

وتوالت بعد صدور القرار القاضي بإيقافها عن الغناء تغريدات تدعمها، حيث حرص عدد من الفنانات العربيات على دعم المطربة المصرية في الأزمة التي تمر بها حالياً، والمتعلقة باتهامها بتهديد الأمن القومي المصري؛ بسبب تصريحاتها في حفلها الأخير في البحرين.

ونشرت المطربة اللبنانية إليسا، عبر حسابها الشخصي على موقع "تويتر" تغريدة قائلة:" أنا بعرف قدي بتحبي مصر وما قصدك تأذي حدا، وأنا بتمنى تعدي الأزمة على خير وترجعي لفنك، الله يمرق هالأزمة يا شيرين".

كما كتبت المطربة اليمنية بلقيس فتحي، عبر حسابها على "تويتر":" شيرين متعاطفة معها جداً ومكالمتها مع الإعلامي عمرو أديب أحزنتني، وواضح أنها لم تكن تقصد النية السيئة أو إضمار الشر وكانت دعابة ربما ثقيلة".

وتابعت:" شيرين هي صوت مصر في عصر الأغنية النسائي، وتستحق أن تصدح في بلدها دائماً وأسأل الله أن يفرج كربتها وتنتهي الأزمة وتعدي على خير".

وكانت شيرين عبد الوهاب أطلت في برنامج "الحكاية"، من تقديم الإعلامي المصري عمرو أديب على فضائية "إم بي سي مصر"؛ للحديث عن أزمتها في حفل البحرين، وانهارت في البكاء خلال مداخلتها الهاتفية، واعترفت بخطئها عندما قالت في البحرين:"اللي بيتكلم في مصر بيتسجن"، كما استنجدت بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ونشرت المطربة المصرية أنغام، صورة لها مع صديقتها شيرين عبد الوهاب عبر حسابها على موقع "إنستغرام"، وكتبت:" شيرين بنت مصر ولم تقصد الإساءة ولا يمكن أن يشكك أحد في مصريتها وحبها لمصر وحبنا ليها، كفاية كده شيرين بنت مصر وبتحب مصر وقلبي معاكي يا حبيبتي".

أما المطربة الإماراتية أحلام، فوجهت نداءً إلى نقيب الموسيقيين المصريين هاني شاكر أن يرأف بشيرين، وأن يعتبرها بمثابة ابنته، حيث قالت في بيان لها عبر "تويتر": "شيرين لما غنت "ما شربتش من نيلها" زدنا عشقاً لمصر، شيرين أحسها مثلي إنسانه طيبة وعفوية وأكيد ولاؤها وحبها لبلدها لا يختلف عليه اثنان، اليوم وبعد أن شاهدت الفيديو أنا أجزم بأنها لاتقصد الإساءة لبلدها وتتكلم عن نفسها في كل مرة تتورط بسبب كلامها ع المسرح والكل يعلم بذلك تماماً".

وتابعت في تغريدة أخرى:" ورسالتي هذه المرة لكبيرنا في الفن وهرم الأغنية العربية وأمير الطرب ورئيس النقابة في مصر الأستاذ هاني شاكر أن يأخذ موضوع فنانة شرّفت بلدها بنت مصر شيرين بعين الاعتبار، وأن يوجهها كأب لأنك فعلاً أب للجميع، اعتبرها ابنتك وهي أكيد تعتبرك الأب الروحي للفن بالنسبة لها ولي وللجميع".

وكشف علي الشريعي رئيس لجنة التفتيش في نقابة الموسيقيين، أن النقيب عقد اجتماعاً للتحقيق في الواقعة عقب البلاغ الذي تقدم به المحامي سمير صبري.

وتابع:" قمنا بالاستعانة بأكثر من شاهد من بينهم عضو في الفرقة الموسيقية للفنانة شيرين عبد الوهاب، وقرر النقيب إيقاف المطربة للتأكد من صحة الواقعة عقب خضوعها للتحقيق الأربعاء المقبل".

وتقدم المحامي المصري سمير صبري، الخميس الماضي، ببلاغ عاجل للنائب العام ضد المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب، يتهمها فيه بالتطاول على مصر ونشر أخبار كاذبة واستدعاء المنظمات الحقوقية المشبوهة التي تعمل ضد البلاد للتدخل في الشأن المصري.

وقال البلاغ:" في الوقت الذي تعمل فيه أجهزة الدولة جميعها على إعادة مصر لدورها الحضاري العالمي وتنظيمها للمهرجانات والمؤتمرات العالمية لتشجيع الاستثمارات وتنمية الاقتصاد عن طريق الدعاية لمصر في كل المحافل الدولية، ومن المعروف أن للفن دوراً فعالاً حيث يُعد الفنان سفيراً لبلده ووطنه بالخارج، ولكن وللأسف ضربت المدعوة شيرين عبد الوهاب بكل هذه القيم والاعتبارات عرض الحائط وبأسلوب متدنٍ وأثناء إحيائها لحفل غنائي في البحرين أساءت لمصر عندما صرحت أثناء ذلك الحفل، "أيوة كده أقدر أتكلم براحتي عشان في مصر اللي يتكلم بيتسجن"، بحسب موقع "سبوتنيك".

ويُشار إلى أن شيرين عبد الوهاب شاركت في 14 مارس/آذار الجاري، بحفل غنائي كبير ضمن فعاليات مهرجان حفل ربيع الثقافة الرابع عشر في دولة البحرين، والذي بسبب تصريحاتها المثيرة فيه تمّ إيقافها من قِبل نقابة الموسيقيين المصريين.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم