الدكتورة ايناس العيسى مديرة جامعة الاميرة نورة - من تكون؟

ايناس العيسى

قرر الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود، يوم السبت، تكليف الدكتورة ايناس بنت سليمان بن محمد العيسى بمنصب إدارة جامعة الاميرة نورة بنت عبد الرحمن، وذلك في إطار أوامر صدرت عن الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية.

وذكرت مصادر محلية أن الدكتور إيناس العيسى، هي ابنة مذيع راحل شهير، وهو سليمان العيسى، الذي عمل في التلفزيون الرسمي في السعودية.

وكان الدكتور سليمان العيسى، قد وليد عام 1946 ميلادي، في حين توفي في العام 2012، جراء تعرضه لجلطة في الرئة، أثناء تماثله للشفاء في  مستشفى الملك فيصل التخصصي في مدينة جدة.

وكانت الدكتورة إيناس العيسى، تعمل مستشارة غير متفرغة في مستشفى التأهيل بمدينة الملك فهد الطبية بالرياض، علما أنها تحمل درجة الدكتوراة في مجال التشريح وعلم الأعصاب.

يذكر أن  الدكتورة إيناس العيسى،  تخرجت من جامعة دالهاوزي في كندا، وقد تقلدت عدة مناصب منها: وكيلة كلية التمريض، وكيلة أقسام العلوم والدراسات الطبية، ثم عميدة لنفس الأقسام.

كما جري تعيين الدكتورة السعودية في منصب، وكيلة للجامعة الكندية لشئون الطالبات في جامعة الملك سعود، فيما عملت عضوا لهيئة التدريس بكلية العلوم الطبية التطبيقية، وشغلت أيضا منصب مستشار مكتب معالي مدير جامعة الملك سعود.

وتترأس الدكتورة ايناس، لجنة البحوث في الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي، وهي عضو مجلس إدارة هذه الجمعية. 

والدكتورة ايناس العيسي، مستشارة التأهيل المتخصصة في إدارة آلام أسفل الظهر، وكذلك تشغل منصب عضو لجنة البحوث في مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، وعضو اللجنة التوجيهي ة للاعتماد الأكاديمي.

يذكر أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أصدر العديد من الأوامر الملكية مساء السبت، تخللها تعيين الدكتورة ايناس بنت سليمان بن محمد العيسى في منصب ادارة جامعة الاميرة نورا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد